اخبار العالم

تركيا تدين اقتحام الامن المصري لوكالة الأناضول في القاهرة

شبكة عراق الخير:

علق المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، على اقتحام الأمن المصري لمكتب وكالة الأناضول في القاهرة، وتوقيف موظفين منه دون مبرر، عادا ما حدث انتهاك علني للقانون وحقوق الإنسان.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، الأربعاء، بخصوص توقيف السلطات المصرية 4 موظفين من العاملين في مكتب وكالة الأناضول بالعاصمة المصرية بينهم مواطن تركي واقتيادهم إلى مكان مجهول.

وقال قالن: “اقتحام السلطات المصرية لمكتب وكالة الأناضول في القاهرة، وتوقيف موظفين به دون مبرر، يعد انتهاك علني للقانون وحقوق الإنسان، وندين بشدة هذا العمل غير القانوني”.

وطالب قالن بالإفراج الفوري عن موظفي الأناضول.

ومساء الثلاثاء، اقتحمت قوات الأمن المصرية مكتب وكالة الأناضول في العاصمة القاهرة، وأوقفت 4 موظفين بينهم مواطن تركي، واقتادتهم إلى مكان مجهول، حيث قامت بقطع الإنترنت وأغلقت كاميرات المراقبة فيه، وصادرت جوازات سفر الموظفين وهواتفهم المحمولة وأجهزة الحواسيب.

وبحسب الأناضول، توجه محامي الأناضول للمكتب للحصول على معلومات عن سبب المداهمة، إلا أن الشرطة المصرية رفضت تقديم أي معلومة.

وأضاف أنه عقب ذلك قامت الشرطة بإخراج المحامي خارج المكتب وتابعت عمليات البحث فيها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights