اخبار العالم

تركيا تعتقل عناصر داعش امام الاعلام وتطلق سراحهم بالخفاء

شنت الحكومة التركية عمليات أمنية واسعة استهدفت أعضاء تنظيم داعش في كثير من المدن، ولاسيّما بعد ضغط الدول الغربية المتزايد بسبب التنظيم.

وذكرت الصحف ووسائل الإعلام الموالية للحكومة أنه تم اعتقال العشرات من الإرهابيين، إلا أن الأمر اللافت هو إطلاق سراحهم جميعاً خلال فترة قصيرة.

ووفقاً لوكالة جيهان التركية، أجريت إحدى هذه العمليات الإعلامية في مدينة أنطاليا جنوب البلاد، التي تستعد في هذه الأيام لاستضافة قمة مجموعة العشرين، وعليه تم اعتقال 20 فرداً من عناصر داعش في العمليات التي نظمتها قوات الأمن بسبب القمة.

وأعلنت وسائل الإعلام عن هذه الاعتقالات، وبعدها تم اتخاذ “قرار السريّة” وفرض قرار حظر نشر أخبار حول الموضوع.

وأوضحت الوكالة أن 9 من المشتبه فيهم تم إطلاق سراحهم عقب التحقيق معهم في قسم الشرطة، فيما تمت إحالة 11 آخرين إلى المحكمة، لكن المحكمة قامت أيضاً بإطلاق سراح هؤلاء الأشخاص الــ 11 بينهم مواطنان روسيان، بعدما أحيلوا إليها بطلب اعتقالهمـ وقررت المحكمة إبعاد المواطنين الروسيين إلى خارج البلاد.

وتزعم المعارضة في تركيا أنه لم يتم المساس بأعضاء داعش، الذي تعرف عنهم الأجهزة الأمنية بأن لهم كثيراً من الخلايا في مدن تركيا، وأنه لم يتم حبس أي من عناصر التنظيم حتى الآن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights