اخبار العالم

تركيا تغلق معبر “إبراهيم الخليل” مع كردستان العراق

أغلقت السلطات التركية معبر “إبراهيم الخليل” مع إقليم كردستان العراق، الأحد، بعد اشتداد المعارك بين القوات التركية وحزب العمال الكردستاني قرب الحدود العراقية، حسب مراسل “سكاي نيوز عربية”.

والمعبر من أهم النقاط الحدودية بين إقليم كردستان العراق وتركيا، كما أنه ممر تجاري بري رئيسي من الشمال إلى الجنوب.

من جانب آخر، قالت مصادر حكومية إن رجلي شرطة قتلا وجرح ثلاثة آخرون في أكبر مدينة تقطنها غالبية كردية في شرق تركيا عندما اشتبك مسلحون أكراد مع قوات الأمن في وقت مبكر من يوم الأحد.

وترددت أصداء تبادل إطلاق النار والانفجارات في وسط ديار بكر صباح الأحد بعد أن أطلق مقاتلون من حزب العمال الكردستاني المحظور قذيفة صاروخية نحو رجال الشرطة أثناء محاولتهم ردم خنادق حفرها المسلحون الأكراد في منطقة سور في المدينة.

وردت قوات الأمن بتنفيذ عملية مدعومة جويا على المسلحين كما فرض مكتب الحاكم حظرا للتجول في المنطقة وأمر السكان بالتزام منازلهم.

وتشن أنقرة حملة عسكرية منذ أسابيع، ضد معاقل حزب العمال جنوبي تركيا وشمالي العراق، في حين ينفذ مسلحو الحزب هجمات ضد القوات التركية يتركز معظمها جنوبي البلاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights