اخبار اقتصادية

تريليون دولار خسائر الدول العربية بسبب داعش

خلال عام واحد من المواجهات المسلحة المباشرة وغير المباشرة مع الجماعة المتطرفة، تراجع إجمالي الناتج المحلي في دول مثل سوريا والعراق وتونس.

أفاد موقع زاوية الاقتصادي التابع لوكالة “رويترز” أن تنظيم داعش الإرهابي كبد المنطقة العربية خسائر فاقت تريليون دولار (ألف مليار) خلال عام 2014.

وقال الموقع  بعد مرور سنة على إعلان قيام تنظيم داعش الارهابي، تجاوزت خسائر المنطقة العربية اقتصادياً أكثر من تريليون دولار، في قطاعات عدة أهمها النفط، والسياحة والبنى التحتية.

خلال عام واحد من المواجهات المسلحة المباشرة وغير المباشرة مع الجماعة المتطرفة، تراجع إجمالي الناتج المحلي في دول مثل سوريا والعراق وتونس، وزاد حجم الإنفاق العسكري بأكثر من 40 في المئة في دول عربية عدة، في مقدمتها السعودية والإمارات وقطر.

ويسيطر داعش في الوقت الحالي على نحو 50 في المئة من مساحة سوريا، فهي تتواجد في 9 محافظات هي حمص والرقة ودير الزور والحسكة وحماة وحلب ودمشق وريف دمشق والسويداء، كما أنها تسيطر على 30 في المئة من مساحة العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights