اخبار العالم

تزويد وحدات الدفاع الجوي الروسية بمنظومة صواريخ لا مثيل لها في العالم (فيديو)

شبكة عراق الخير : متابعة

تسلمت أحدى تشكيلات الدفاع الجوي المرابطة في شمال غرب روسيا بمنظومة “بانتسير – أس – 1” الحديثة للصواريخ والمدافع المضادة للجو.

وقال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي العقيد إيغور موغينوف: “انتهى أفراد أطقم منظومة (بانتسير) من التدرب على استخدام الصواريخ. وذلك بعد اختتام الرمايات وتنفيذ المهام القتالية والتدريبية في ميدان (أشالوك) التدريبي في مقاطعة أستراخان الروسية. وتستعد أطقم الصواريخ الآن لأداء مناوبات قتالية بغية حماية الحدود الجوية لمنطقة شمال غرب روسيا”.

https://www.youtube.com/watch?v=PhLm7skA1mM

وتم تصميم منظومة “بانتسير – اس 1” في قاعدة المجمع الصاروخي المدفعي “تونغوسكا”، وهي تعتبر منظومة لا مثيل لها في العالم، إذ إنها قادرة على تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي الحديثة والمستقبلية، وبالدرجة الاولى الاسلحة الذكية، وذلك على مدى يصل إلى 20 كلم وارتفاع يصل إلى 15 كلم.

وتبلغ سرعة الصاروخ 1300 متر في الثانية. ويمكن أن تصيب المنظومة 4 أهداف في آن واحد. كما يمكن استخدام المنظومة لتدمير أهداف برية وبحرية مصفحة تصفيحا خفيفا. ويمكن أن تطلق المنظومة نيرانها في اثناء السير، أو من موضع ثابت، أو خلال وقفات قصيرة.

وكانت منظومة “بانتسير” المؤلفة من المدفعية والصواريخ قد شاركت في حماية سماء مدينة سوتشي وقت إجراء الدورة الأولمبية الشتوية هناك عام 2014.

المصدر: تاس

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights