تحقيقات وتقارير

تسجيل 102 اصابة في الصچم بين الاطفال خلال عيد الفطر

شبكة عراق الخير :

 أعلنت دائرة صحة بغداد/ الرصافة، اليوم الثلاثاء، عن عدد الاصابات بين الأطفال نتيجة “ألعاب الصچم” خلال أيام عيد الفطر.
وقال مدير إعلام الدائرة قاسم عبد الهادي في بيان تلقت  “ش ع خ ” نسخة منه، تم “تسجيل 102 اصابة في الصچم بين الاطفال خلال عيد الفطر،” داعياً الى “ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة المحرضة على العنف والمساهمة في قتل فرحة العيد”.
وأضاف، إن “مستشفى ابن الهيثم سجل أعلى الإصابات، حيث تم تسجيل 51 إصابة”، موضحا أن أغلب تلك الإصابات كانت في منطقة العين وتحديدا لدى الأطفال تم ادخال عدد منها الى صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج”.
وأشار عبد الهادي الى، أن “مستشفى الزعفرانية سجل 13حالة ومستشفى الإمام علي {ع} استقبل 11 حالة، بينما سجل مستشفى الشهيد الصدر10 إصابات، ومستشفى ضاري الفياض 7 إصابات، ومستشفى الكندي 4 اصابات” مبينا أن “مستشفى الشيخ زايد سجل 4 إصابات، بينما سجل مستشفى المدائن اصابتين”.
وتابع، أن “هذه الألعاب المحرضة على العنف تساهم في قتل فرحة العيد وتؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها”، داعيا الى “ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة”.
وأكد عبد الهادي، أن “دائرة صحة الرصافة أطلقت تحذيرات واسعة ومناشدات متكررة في وقت سابق عبر وسائل الإعلام المختلفة أوضحت من خلالها خطورة هذه الألعاب وما تشكله من تهديد حقيقي على صحة وسلامة المواطن العراقي كونها تساهم في قتل فرحة العيد بإصابات قد تكون بالغة تؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها”.
وأوضح “جاء العيد مسجلا العديد من الإصابات جراء استخدام هذه الألعاب بالرغم من التحذيرات وفتوى المرجعية الدينية العليا بعدم جواز بيع وتجارة لعب الأسلحة البلاستيكية {الصچم}”، مؤكدا أنها “تؤدي أحيانا الى فقء العين والعمى، فضلا عما تولده من آثار نفسية ومشاعر العنف لديهم”.
يذكر أن دائرة صحة الرصافة أعلنت في وقت سابق عن تسجيل العديد من حالات الإصابة خلال أيام عيد الفطر في عموم المؤسسات الصحية في جانب الرصافة والتي وصلت في احد الأعياد إلى 250 حالة جراء استخدام العاب الأطفال ذات الاطلاقات البلاستيكية {الصچم}.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights