اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تشكيل لواء پيشمرگة من العرب في غرب دجلة
لواءً من الپيشمرگة سيتم تشكيله من الشبيبة العربية في غرب دجلة

تشكيل لواء پيشمرگة من العرب في غرب دجلة

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d9%85%d8%b1%d9%83%d9%87-%d8%af%d8%a7%d8%b9%d8%b4

أعلن المتحدث باسم العشائر العربية بمحافظة نينوى مزاحم احمد الحويت، اليوم الاحد، عن ان لواءً من الپيشمرگة سيتم تشكيله من الشبيبة العربية في غرب دجلة، لافتا الى انه سيتم قبول طلبات التطوع اعتباراً من اليوم.

وقال الحويت ان رئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني أمر بتشكيل لواء پيشمرگة من العرب الذين تقع مناطق سكناهم غربي دجلة والتي تشمل مناطق زمار وربيعة والعياضية وجزءُ من سنجار المحررة.

وقال الحويت الذي هو رئيس عشيرة الجحيش، ان اللواء سيكون تابعاً لوزارة الپيشمرگة ويشترط على المتطوعين ان يكونوا من عرب المنطقة، لافتا الى انهم كعرب نينوى والمنطقة التي هي غرب دجلة، يرحبون بهذا القرار والمبادرة كونهم لايرغبون ان ينضم شباب عشائرهم الى صفوف الحشد الشعبي او اي جهة اخرى.

واضاف ان هذا القرار جاء تلبية لمطالب العشائر العربية في هذه المنطقة الى بارزاني، موضحا انهم طالبوه منذ فترة بتشكيل قوة من الپيشمرگة تضم في صفوفها ابناء العشائر العربية والمكونات الأخرى في المنطقة بحكم العلاقات التاريخية بين الكورد والعرب فيها، حسب تعبيره.

وتابع الحويت ان عرب المنطقة لم يتلقوا الدعم والمساعدة لحد الآن من غير كوردستان وما “نَفَعَنهم” احد لا نينوى ولا بغداد، منوها الى ان كوردستان فقط هي التي حمت ارضهم ودافعت عنهم.

ولفت الى ان المناطق التي تحميها قوات الپيشمرگة هي كوردستانية، ورأى عرب المنطقة بسالة وبطولات الپيشمرگة وتضحياتها في تحرير وحماية مناطقهم من الإرهابيين، معريا عن رفض عرب المنطقة استقدام اي قوة او وحدات من الجيش العراقي الى المنطقة، كون منطقتهم كوردستانية وهم والپيشمرگة يحمونها “يداً بيد”.

وأضاف المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى” ان البدء بتسجيل المتطوعين يبدأ اعتباراً من اليوم الاحد، موضحا انه سيتم قبول نحو 2000 متطوع او اكثر.

وكالات