اخبار علمية

تطبيق أبشر السعودي يسمح للرجل بمتابعة تحركات المرأة

تطبيق أبشر السعودي تطبيق يلاحق النساء يتسبب بانتقادات لشركتي أبل وغوغل كشف مركز الاعلام الرقمي عن توجيه المنظمات المعنية بحقوق الانسان، انتقادات لشركتي غوغل وابل، لسماحهما لتطبيق سعودي بالتواجد في منصات سوقيهما الرقمي. وأوضح المركز في بيان تلقت “ش ع خ ” نسخة منه، ان تطبيق أبشر السعودي وهو خدمة ويب حكومية موجودة كتطبيق في سوقي ابل وغوغل، يسمح للرجل بمتابعة تحركات المرأة والاماكن التي تذهب اليها، ويساعد في منعها من مغادرة البلاد من خلال اشعار الرجل السعودي عبر رسائل sms اذا استخدمت جوازها”.

اقرا ايضا :تفعيل حساب أبشر للنساء من خلال الخدمة الذاتية شروط التسجيل

وأشار الى، ان “منظمات حقوق الانسان والعفو الدولية اعربت عن قلقها من هذا التطبيق والذي تم تحميله حوالي مليون مرة، واعتبرته يقوم بتسهيل انتهاك حقوق الانسان ويتضمن تمييزا ضد المرأة ويحد من حريتها”.
وأكد المركز على “مطالبة منظمات حقوق الانسان كل من الشركتين باعادة النظر في السماح للتطبيق بالتواجد على منصتيها باعتباره يسمح بالتمييز العنصري ويحاول ادارة حياة المرأة اون لاين، ولكن لم يرد اي جواب من الشركتين حول الموضوع”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights