اخبار اقتصادية

تظاهرات مستمرة لمدرسي ومعلمي السليمانية لعدم صرف مستحقاتهم

d985d8afd8b1d8b3d98ad986 d988d985d8b9d984d985d98ad986 d8a7d984d8b3d984d98ad985d8a7d986d98ad8a9

تظاهر العشرات من مدرسي ومعلمي السليمانية، السبت ، احتجاجا لعدم صرف مستحقاتهم المالية، واعلنوا امتناعهم عن الدوام، بالتزامن مع بدء العام الدراسي في مدينتي اربيل ودهوك.

وخرج العشرات من الكوادر التدريسية، متظاهرين امام مبنى مديرية تربية المنطقة الغربية، حاملين شعارات تطالب بصرف رواتبهم، وعدم استمرارهم في الدوام لحين الاستجابة لمطالبهم، مشيرين الى مقاطعة المسيرة التعليمية في حال تجاهل مطالبهم.

من جهة اخرى قال وزير تربية حكومة اقليم كوردستان، بيشتيوان صادق، خلا ل مشاركته مراسيم بدء العام الدراسي في احد مدارس قضاء مخمور، ان ” امتناع المدرسين عن الدوام لايحل المشاكل، لذاعليهم قبول هذه الظروف الى ان نتوصل لحل كافة المشاكل.”

واضاف الوزير “لايمكن لاحد ان يقول ان ظروف المدرسين جيدة، ولاجل هذا فان الحكومة والوزارة ماضية لايجاد الحلول المناسبة لهذه الازمة.” مؤكدا ان الوزارة تدافع عن حقوقهم بكل الأشكال، “ليتم توفير ما يُمّكن المعلمين من مواصلة العملية التعليمية في اقليم كوردستان”.

وكان مدرسوا ومعلمي وموظفي السليمانية نظموا الثلاثاء الماضي 27 ايلول 2016 مسيرة احتجاجية حاشدة امام مبنى محافظة المدينة للتعبير عن احتجاجهم بعدم صرف مستحقاتهم المالية، واعادة النظر بقطع جزء كبير من رواتبهم تحت مسمى الادخار الاجباري، مهددين بالامتناع عن الدوام الى ان يتم الاستجابة لمطالبهم.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights