اخبار العراق

تظاهرة الغد غير مرخصة وسنتعامل مع المظاهر المسلحة كتهديد ارهابي

مظاهرات التيار الصدري 655x360

“الاعلام الحربي”: تظاهرة الغد غير مرخصة وسنتعامل مع المظاهر المسلحة كتهديد ارهابي

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، ان التظاهرة التي حشد اليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ليوم غد غير مرخصة، محذرا من التعامل معها كتهديد ارهابي.
وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي دعا لارجاء التظاهرة، تجنبا لوقوع فوضى، إلا ان  زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قال في حديث للصحفيين يوم امس من ساحة التحرير وسط بغداد، ان موعد التظاهرة الاحتجاجية قائم، وانها تهدف لوصول اشخاص “اكفاء” لادارة البلاد.
وقالت خلية الاعلام الحربي في بيان، “ان التظاهرة المزمع اقامتها يوم غد غير مرخصة”.

ودعت الخلية لعدم الاشتراك بيها، “وان القوات الامنية ستتعامل مع المظاهر المسلحة كتهديد ارهابي وفق القانون”.

وكان الصدر دعا القوات الأمنية لحماية المشاركين بالمظاهرة التي يسعى من ورائها للضغط على الزعماء السياسيين لتنفيذ إصلاحات كان رئيس الحكومة، حيد العبادي، قد تعهد بتنفيذها بعد احتجاجات سابقة.

وعرقلت التيارات السياسية وتقاطع المصالح بين الزعماء تنفيذ الإصلاحات، التي كانت ترمي إلى محاربة الفساد، الأمر الذي دفع بتيارات مدنية إلى التلويح بتنظيم مظاهرات جديد.

وتصاعدت النقمة الشعبية بعد تفجيرات الكرادة، واتهم عراقيون الحكومة والأجهزة الأمنية بالتقصير في اتخاذ الإجراءات الأمنية الكفيلة بحماية العاصمة، في وقت سارع الصدر إلى استثمار هذا الغضب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights