تحقيقات وتقارير

تعرف على التوابل التي لا غنى عنها للمخ

شبكة عراق الخير:

التوابل من أفضل وأهم المكونات التى يتم إضافتها للأطعمة، فهى تعطى الطعام مذاقا ونكهة رائعة، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير الامريكي المنقول أبرز التوابل التى تتمتع بفوائد صحية كبيرة وخاصة ً على المخ…..

وهى تشمل:
توابل لا غنى عنها للمخ
1.الكركم:وهو يحتوى على مادة الكركمين، المسئولة عن لونه الأصفر، وهى تنشط أحد الأنزيمات المضادة للأكسدة داخل المخ، وهو يتمتع أيضاً بخواص مضاد للالتهابات، تحارب بعض أنواع السرطانات والتصلب المتعدد.
2.الزعفران:يساهم فى الوقاية من الإصابة بالاكتئاب، وكما يحسن الذاكرة ويعزز القدرة على التعلم، حسب العديد من الدراسات التى أجريت على حيوانات المعمل، وكشف إحدى الدراسات التى نشرت فى عام 2005 , أن تناول الزعفران بمعدل مرتين فى اليوم يماثل فاعلية عقار “بروزاك” فى علاج الاكتئاب الطفيف أو متوسط الشدة.
3.المريمية:من التوابل الرائعة، وهى تتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، وتحتوى جذور المريمية الصينية على مواد شبيهة بأدوية الزهايمر، وتساهم الزيوت المستخلصة منها فى تعزيز الذاكرة حسب احدى الدراسات الحديثة .
4- القرفة:تساهم القرفة فى تعزيز العديد من القدرات المخية مثل الذاكرة والتركيز والانتباه، وكما أنها تساهم فى التمتع العديد بالفوائد الأخرى مثل تنظيم مستويات السكر بالدم والحد من فرص الإصابة بالسرطان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights