اخبار علمية

تعرف على تطبيق Facebook Local الجديد

شبكة عراق الخير :

بهدف مساعدة المستخدم على اكتشاف الأحداث التي تجري بالقرب منه، جنباً إلى جنب مع اكتشاف المطاعم والمقاهي وغير ذلك من الأماكن التي يمكن زيارتها في منطقة سكنه، أطلقت شركةفيسبوك أحدث تطبيقاتها “Facebook Local”، المنافس لتطبيق “Yelp”. فيما يُعتبر ذلك إعادة تجديدٍ وتحديثٍ لتطبيقها السابق المستقل المسمَّى “Facebook Events”، الذي أطلقته الشبكة الاجتماعية الشهيرة في العام الماضي لمساعدة المستخدمين على اكتشاف الأنشطة المختلفة مثل المهرجانات والمعارض.

ويعمل التطبيق الجديد لفيس بوك على عرض الأحداث والأماكن التي يرتادها أصدقاء المستخدم. كما يقدّم توصيات للمستخدم على أساس ما هو شعبي ضمن دائرته الاجتماعية، والأشياء والأماكن التي وُجِدَ فيها سابقاً، والصفحات التي حصلت على إعجابه، ويمكن تصفح الدليل الإرشادي للعثور على أشياء يمكن القيام بها بحسب الفئة، وعرض الأحداث والأماكن على الخريطة، وتصفية النتائج بحسب اليوم، والبحث أيضاً عن الأحداث والأماكن والأنشطة في مدينة أخرى، أو حي آخر.

ويجمع التطبيق الجديد “Facebook Local” بين الشركات والمطاعم والمقاهي جنباً إلى جنب مع الأحداث، ويتم توفير هذه المعلومات اعتماداً على قاعدة بيانات فيس بوك المكوَّنة من 70 مليون صفحة أعمال وشركات.

ويتوفر التطبيق في الوقت الحالي دون إعلانات، ومع ذلك أشارت الشركة إلى أنها قد تنظر مستقبلاً في طريقة عرض الإعلانات بشكل يناسبه.

ويُعد التطبيق الجديد منافساً قوياً لخدمات أخرى، مثل “Yelp”، وقد يساعد نجاح التطبيق في تفكير الشركات بوضع المزيد من التركيز والطاقة فيما يخص صفحاتها على فيس بوك وغيرها من الخدمات، مثل “Facebook Events”.

يشار إلى أن تطبيق العام الماضي “Events”، لم يحصل على شعبية بين المستخدمين، حيث أشارت بيانات إلى أن “Events” حصل على حوالي 100 ألف تحميل فقط، وتأمل فيسبوك في حصول التطبيق الجديد على مزيد من النجاح بالمقارنة مع تطبيق العام الماضي، وهو متوفر للأجهزة العاملة بنظامَي “آي. أو. إس” و”أندرويد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights