اخبار العراق

تعرف على طقس العراق خلال اليومين المقبلين..

طقس العراق أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً وتحذيرات

شبكة عراق الخير :

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، ان يكون طقس اليومين المقبلين بين صحو الى غائم جزئياً وفرصة لتساقط أمطار متفرقة وتكون رعدية أحياناً.
كما توقعت الانواء الجوية ارتفاعاً في درجات الحرارة العظمى في البلاد الى 30 مْ في اليومين المقبلين.
فيما تشير الخرائط الجوية إلى أن السحب المرصودة صباح اليوم الأثنين في أجواء البلاد تتكاثر شمالاً وفي محافظات وصلاح الدين وديالى وواسط.
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك ان “المنطقة عموما تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث من المتوقع أن تتأثر البلاد منتصف الاسبوع المقبل بحالة مطرية قوية”.
وبين إن “صراعا عنيفا قرب سطح الارض بين المرتفع الجوي السيبيري المتواجد امتداده فوق تركيا حاليا وبين المنخفضات القادمة من اوروبا أو البحر المتوسط يسبب تذبذب الحالة الجوية بين مدينة تقع تحت تأثير المرتفع ومدينة اخرى تقع تحت تأثير المنخفض”.
وأضاف أن “هذا الصراع يسبب تشويشا كبيرا في تنبؤات الطقس لذلك كلما كان التوقع بعيدا، كلما كان أقل دقة لكثرة التقلبات الجوية الربيعية كما ننوه عنها دائما لانه لاتوجد اي منظومة واضحة”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights