اخبار العراق

تفاصيل الرسالة السرية التي بعث بها البارزاني إلى قاسم سليماني

شبكة عراق الخير:

كشفت صحف لبنانية اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة بشأن الرسالة السرية التي بعث بها رئيس إقليم كردستان السابق مسعود البارزاني إلى قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، مشيرة إلى أنها تضمنت “ندماً وشكوى”.

واضافت إنه “بدا لافتاً قيام رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود البرزاني، بتعزية قائد «فيلق القدس» في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بوفاة والده، عبر رسالة كُتبت بالفارسية، وأعلنتها القنصلية الإيرانية في أربيل، إلا أنها مرّت مرور الكرام إعلامياً، بل إن بعض وسائل الإعلام لم يأتِ على ذكرها نهائياً، لتنكشف لاحقاً معطيات جديدة بشأنها قد تبدل مسار الأزمة بين بغداد وطهران من جهة وأربيل من جهة أخرى برمته”.

و “ما رشح خلال الساعات الماضية يفيد بأن رسالة التعزية كانت أكثر من واحدة وأكبر من تعزية؛ فالأولى كانت معلنة، أما الأخيرة فاعتمدت السرية، وتضمنت (تظلمات وندماً وشكوى وإقراراً بالخطأ)”، مبينة أن “البرزاني طلب من سليماني بـ«أسلوب الرجاء» تشجيع بغداد على الحوار مع أربيل، وعدم المضي في إجراءاتها التصعيدية، وتجنّب المزيد من المواجهات العسكرية”.

كما أن “البرزاني اشتكى من «خيانة الأميركان» له وللكرد، في تكرار لسيناريو اتفاقية الجزائر في عام 1975″، مؤكدة أن “البرزاني أبدى استعداده لفتح صفحة جديدة من التعاون مع طهران، والاعتذار عن جميع الأخطاء التي ارتكبها، وإصراره على إجراء الاستفتاء”.

وايضا نقل عن نائبة كردية قولها، إن “حزب البرزاني بدا في اجتماعٍ له، أول من أمس، متفائلاً أكثر من أي وقتٍ مضى بحل الأزمة، مضيفة أن أحد المجتمعين أسرّ إلى الصحافيين بأن (القادم سيكون جيداً… والأمور ستكون على ما يرام)”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights