اخبار العراق

تفاصيل الهجوم الارهابي على محافظة النجف الاشرف

اكدت قيادة العمليات المشتركة، احباط محاولة للهجوم على محافظة النجف الاشرف، مبينة ان” الهجوم نفذ عجلة مفخخة وعدد من الانتحاريين الانغماسيين تم تصفيتهم جميعا .
وذكر بيان للقيادة ان: ” عصابات داعش الارهابية حاولت صباح اليوم تنفيذ عملية ارهابية من خلال عجلة مفخخة وعدد من الانتحاريين الانغماسيين ، باستهداف محافظة النجف الأشرف، حيث كانت القوات الامنية بالمرصاد وبجاهزية عالية فتصدى ابناء القوات الامنية بكل بسالة وقدموا انفسهم فداءا للوطن لمنع الارهابيين من تنفيذ مخططاتهم الاجرامية “.
وأشار الى ان ” الهجوم اسفر عن استشهاد ضابط وعدد من منتسبي الشرطة اثناء ادائهم الواجب، مضيفة بهذا يثبت ابنائكم من القوات الامنية انهم بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين “.

ومن الجدير بالذكر ان ناحية القادسية على شكل شبه جزيرة تحيط بها المياه من ثلاث جهات وتعتبر من أهم المناطق الزراعية في محافظة النجف وتتبع اداريا لقضاء المناذرة وهي ذات أرض خصبة جدا وفيها تزرع افضل انواع النخيل في العراق ويقدر عدد سكان الناحية باكثر من 50 الف نسمة تقريبا.

وكان مصدر امني قد افاد بأن “انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين،كانا يستقلان عجلة نوع {جكسارة} اشتبكا مع القوات الأمنية باسلحة متوسطة، في احدى السيطرات في ناحية القادسية، عندما حاولت ايقافهما، ومن ثم ترجلا من العجلة واقدما على اطلاق العيارات النارية عشوائياً على المواطنين، وبعدها فجرا نفسيهما”.
وأضاف، ان “التفجيرين الارهابيين اسفرا عن اصابة 17 مدنيا نقلوا إلى مستشفى المناذرة”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights