اخبار العالم

تفاصيل انسحاب “أنصار الله” الحوثيين من ثلاث موانئ في الحديدة

شبكة عراق الخير:

أعلنت جماعة “أنصار الله” أنها توافقت مع الأمم المتحدة على الانسحاب من ثلاث موانئ في الحديدة من جانب واحد بالتوافق مع المنظمة الدولية، في الوقت الذي ترى فيه حكومة هادي الأمر دعاية إعلامية تسبق اجتماع مجلس الأمن بحسب خبراء ومحللين.

وقال مراقبون, إن الانسحاب الذي أعلن عنه الحوثيون من موانئ الحديدة هو الثالث من نوعه منذ انطلاق مشاورات السويد، حيث انسحب الحوثيون في المرات السابقة دون وجود مراقبين أو متابعين للعملية.

وتشارك الأمم المتحدة في هذا الانسحاب الثالث بفريق أممي وهو ما ترفضه الحكومة الشرعية، حيث يتم من جانب واحد وكان يفترض أن تطلب الأمم المتحدة من حكومة الرئيس هادي إرسال فريق للإشراف على العملية، فقد سبق وانسحبت جماعة الحوثي من ميناء الحديدة في يناير الماضي، حيث استبدلوا مسلحيهم بمسلحين تابعين لهم أيضا ولكن بلباس خفر السواحل.

وكان وفدا الحكومة و”الحوثيين” قد توصلا في ستوكهولم،كانون الأول 2018، برعاية أممية، إلى اتفاقات تهدف لتخفيف وطأة الصراع الدائر في البلاد على المدنيين وتهدئة القتال المتواصل منذ نحو أربع سنوات وصوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع، على قرار أممي يدعم اتفاق السويد حول اليمن، ويأذن للأمين العام للأمم المتحدة، بنشر فريق مراقبين أولي في مدينة وموانئ الحديدة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights