اخبار اقتصادية

تفاصيل قروض لشراء وحدات سكنية من مصرف الرافدين

العمل تعلن عن قروض تصل الى 20 مليون دينار

شبكة عراق الخير:

حدد مصرف الرافدين، الاحد، طرق التقديم للمواطنين والموظفين الراغبين بالحصول على قروض لشراء وحدات سكنية، مشيرة الى ان من بين الشروط تقديم كمبيالة بمبلغ القرض اضافة الى 20 % مصدقة من دائرة كاتب العدل.

وادناه اجراءات الفرع في منح القرض:

1- تقديم طلب وفقا للاستمارة المرفقة وكذلك ملئ نماذج تاييد دائرة الموظف كونه منتسبا اليها (ان كان موظفا) وتعهدها بتسديد الاقساط عن طريق استقطاعها من راتبه وارسالها الى المصرف اولا بأول، اضافة الى الكمبيالة حين الطلب بمبلغ القرض +20 % مصدقة من دائرة كاتب العدل.

2- يقدم صورة قيد حديثة الاصدار للعقار باسم طالب القرض.

3- نسخة اصلية من عقد الشراء مابين المقترض وشركة البناء يتضمن (سعر الوحدة السكنية) وكذلك مبلغ المقدمة المدفوعة نقدا للشركة من قبل المقترض.

4- تقديم المستمسكات التعريفية.

5- تسجل الطلبات في برنامج خاص يكتب لهذا الغرض ويزود طالب القرض برقم وتاريخ لاغراض المراجعة.

6- يستحصل اذا اقتضى الحال تأييدات بصحة صدور كتب التأييد واي مستمسكات اخرى ترى ادارة الفرع وجود ضرورة لها وفقا لتقديراتها وعلى مسؤولياتها الكاملة.

7- يقوم الفرع بتدقيق المعاملة من كافة الاوجه وبعد التحقق من توفر جميع الشروط في مقدم الطلب وصحة صدور سند العقار والمستمسكات الاخرى.

8- ارسال احصائية المعاملات التي تم انجازها الى الادارة العامة / قسم الائتمان المصرفي بيد معتمد الفرع. مرفقة بكتاب يتضمن جدول تفصيلي بالمنح.

9- يتم اجراء التامين على الوحدة السكنية لصالح المصرف وعلى نفقة المقترض.

10- لايتم نقل ملكية الوحدة السكنية الى الغير الا بعد استحصال الموافقات الاصولية من المصرف لتدوير القرض الى الغير (المستفيد الجديد) او تسديد رصيده من قبل المستفيد الاول

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights