اخبار اقتصادية

تفاصيل منح قروض مصرف الرافدين لشراء السيارات بالتقسيط

مصرف الرافدين يعلن آلية قروض المشاريع الصغيرة

شبكة عراق الخير:

 أعلن مصرف الرافدين، تعليمات منح القروض للمواطنين والموظفين لشراء السيارات الحديثة بالتقسيط.

وذكر بيان لاعلام المصرف: انه “وبهدف حصول المواطنين والموظفين على السيارات الحديثة، قرر مصرف الرافدين منح قروض لشراء السيارات الحديثة بالتقسيط، وقد تم اختيار عدد من الشركات لانجاز هذا المشروع”.
وأعلن المصرف أسماء الشركات المسؤولة عن تجهيز هذه السيارات وفقط شروط المصرف، وهي” {ابداع البعاج، عطاء الرحمن، الشركة المتحدة لتجارة السيارات، سما الغربية، وهج الثريا، نهج العراق، شيرين، أنوار بابل، ساز، طريق الاقواس، الشركة العامة لتجارة السيارات والمعدات، الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن}”.
وأوضح البيان تعليمات المنح، وكالآتي:
1- يقوم المواطن الراغب بشراء السيارة مراجعة مقر الشركة لغرض الاطلاع على الشروط والمواصفات المبينة باستمارة الشركة.
2- تقوم الشركة بإصدار استمارة خاصة بها تحمل رقم متسلسل ومختومة بختم الشركة تتضمن كافة المعلومات المطلوبة لغرض الحصول على السيارة وهي {اسم المشتري – نوع السيارة – لون السيارة – سنة الصنع – رقم الشاصي – مبلغ السيارة المتفق على بيعها للمواطنين – نسخة من المنفيست – واية معلومات اضافية تتعلق بالسيارة والمشتري}”.
3- تكون السيارات المباعة مسجلة باسم الشركة حصراً وان اسعارها موازية لاسعار السيارات في الاسواق المحلية وتتعهد الشركة بذلك وتقوم بتثبيتها على متن استماراتها.
4- تقوم الشركة بعد الاتفاق مع المشتري إرسال الاستمارة بعد استكمال جميع الاجراءات الى الفرع المختص بيد معتمد الشركة حصراً {المخول رسميا من قبل الشركة بموجب كتاب رسمي موجه للفرع المعني}.
5- تقوم الشركة وبعد الشروع بعملية البيع الى المواطن بالحجز على شواصي السيارات المباعة لصالح المصرف لدى دائرة المرور المختصة وبالتنسيق مع الفرع المختص.
6- يقوم المقترض بعدها بتقديم سنوية السيارة بعد ترقيمها مثبت عليها عبارة {محجوزة لصالح المصرف} خلال {60 يوماً} من تاريخ استلام السيارة من الشركة.
7- عدم تصرف الشركة بمبلغ السيارة المودع في حسابها الا بعد التأكد من قيامها بتسليم المقترض نفس المواصفات للسيارة المتفق عليها في استمارة عقد طلب الشراء وأخذ تعهد خطي من المقترض يقر فيه باستلامه نفس النوع من السيارة والمواصفات.
8- يتم منح القرض بنسبة 90% من سعر السيارة المحدد من قبل الشركة والمثبت في الاستمارة المرسلة من قبلها على ان لا يتجاوز مبلغ القرض وحسب الفئات المذكورة في ادناه:
أ -20 مليون دينار بضمان شخصي {كفالة موظف مدني من دوائر الدولة} على ان لا يزيد مجموع التزامات الكفيل الشهرية بما فيها قسط وفائدة هذا القرض على 50 % من راتبه الكلي.
ب- مازاد عن 20 مليون دينار ولغاية 25 مليون دينار بضمان شخصي {كفالة موظفين مدنيين اثنين من دوائر الدولة} على ان لا يزيد مجموع التزامات الكفلاء الشهرية بما فيها قسط وفائدة هذا القرض على 50 % من رواتبهم الكلية.
ج- مازاد عن 25 مليون دينار ولغاية 40 مليون دينار بضمان رهن عقار {دار او قطعة ارض سكنية} تغطي {قيمة القرض+ 20 %}.
د- يمكن منح قروض بمبالغ تقل عن حدود المبالغ المذكورة اعلاه وحسب سعر السيارة المحدد من قبل الشركة.
9- مدة القرض خمس سنوات بضمنها ثلاثة أشهر إمهال.
10- يتم التامين على حياة المقترض والتامين على السيارة ضد {الحريق والسرقة} وعلى نفقة المقترض.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights