اخبار العراق

تفجيرات ارهابية تستهدف الزوار والمواطنين في سامراء وتكريت.

d8aad981d8acd98ad8b1d8a7d8aa d981d98a d8b3d8a7d985d8b1d8a7d8a1

اوضح محافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري اليوم الاحد خلال زيارته الميدانية لموقعي التفجيرين الارهابيين الذين وقعا في مدينتي تكريت وسامراء ان “التفجيرات الاجرامية التي استهدفت الزوار والمواطنين في سامراء وتكريت جاءت كردة فعل من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابي بعد ان حقق العراقيون نصرهم المبين في معارك تحرير نينوى”.

وأضاف أن “غفلة بعض العناصر الامنية في السيطرات ونقاط التفتيش الرئيسية ادت الى حدوث الخروقات في سامراء وتكريت”، مطالباً “قادة الاجهزة الامنية الى اخذ دورهم الحقيقي ومتابعة عمل قواتهم وبسط الامن والنظام وتغيير خططهم والحفاظ على ارواح المواطنين”.

وانفجرت عجلة ملغومة قرب سيطرة الانواء الجوية عند المدخل الجنوبي لمدينة تكريت العاصمة المحلية لصلاح الدين مما أدى الى مقتل سبعة اشخاص واصابة 15 اخر بجروح، بحسب مصادر امنية وطبية.

ووقع التفجير الثاني بمدينة سامراء التي تضم مرقدين مهمين للمسلمين الشيعة اذ فجر مهاجم انتحاري عجلة يقودها داخل مرآب في المدينة مستهدفا عددا من الزائرين يستقلون حافلة مما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة 15 اخر بجروح بينهم ايرانيو الجنسية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights