اخبار العراق

تقرير أمريكي يحث بغداد على اللجوء إلى الپيشمرگة لتحرير الموصل

شبكة عراق الخير / رأى تقرير أمريكي، اليوم الثلاثاء، ان على الحكومة العراقية أن تلجأ إلى طلب المساعدة من قوات الپيشمرگة الكوردية للمشاركة في عملية تحرير الموصل المحتلة من تنظيم “داعش” منذ قرابة سنتين.

وقالت صحيفة فاينانشال سبورت في تقرير لها ان المؤشرات كافة تؤكد ان الوجهة الجديدة للقوات الامنية العراقية بعد الانتهاء من تحرير الرمادي ستكون نحو تحرير مدينة الموصل، لافتة الى ان هناك تحركات ملحوظة من جانب القوات العراقية بهذا الاتجاه.

واستدركت الصحيفة ان المعلومات العسكرية التي ترد عبر التقارير الصحفية العالمية تشير الى ان من الصعوبة تحرير الموصل من دون مشاركة قوات الپيشمرگة الكوردية في العملية.

واضافت الصحيفة ان قوات الپيشمرگة حققت انتصارات على تنظيم “داعش” الارهابي في كل الجبهات حتى وصلت الى مقربة من مدينة الموصل، مضيفة انها قامت بتطهير المناطق التي حررتها من الالغام والعبوات الناسفة التي زعها “داعش”، لذلك لا مناص للقوات العراقية من الاستعانة بقوات الپيشمرگة لكي تتمكن من تحرير الموصل.

ونوهت الصحيفة الى رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي بنفسه يقر بانه لن يتمكن من تحرير الموصل من دون قوات الپيشمرگة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights