اخبار العراق

تقرير الرقابة المالية :فساد يعصف في وزارة الصحة

وزيرة الصحة السابقة

شبكة عراق الخير : كشف تقرير لديوان الرقابة المالية، فساداً كبيراً في وزارة الصحة والقطاعات الصحية التابعة لها من هدر للعام ومخالفات مالية وإدارية.

وأشار التقرير حول عمل وزارة الصحة، منذ سنوات، أي: حتى قبل تسلم منصب الوزير من قبل عديلة حمود، التي أهداها أحد أقسام الوزارة مبلغ {۲۳۷۸۲۸۹۹۳۰} دینار {مليارين وثلاثمئة وثمانية وسبعين مليونا ومئتين وتسعة وثمانين ألف وستمئة وخمسة وثلاثين دينار} من دون {سند قانوني} بحسب مصادر.
وتلفت التقارير الرقابية المالية الى التعاقدات المخيفة والمريبة لصفقات الأدوية “الفاسدة” ولقاحات الأطفال “المغشوشة”، وكيف أنّ مذاخر الأدوية لا تقوم بإتلاف العلاجات منتهية الصلاحية، وأن أغلب المستشفيات تُرمى مخلفاتها {السائلة} والنفايات الطبية في شبكات الصرف الصحي والأنهر مباشرة، من دون تشغيل محطات ثرم وتعقيم النفايات الطبية التي اشترتها الوزارة بـ {31831200} دولار {واحد وثلاثين مليونا وثمانمئة وواحد وثلاثين ألفا ومئتي دولار}.
تقارير ديوان الرقابة المالية فعلا تستحق القراءة والمتابعة اليومية من قبل الصحفيين والباحثين.
رابط التقرير الفصلي وتضمن في الصفحة 49 الى 55 تفاصيل الخدمات الصحية، وهناك تقارير رقابية أخرى في الموقع عن الخروقات المالية والادارية لجميع مؤسسات الدولة.
يشار الى ان وزير الصحة علاء الدين العلوان قدم أمس الأحد، إستقالته من منصبه، هي الثالثة له.
وأعلن رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، قتيبة الجبوري، اليوم الأثنين عن رفض رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استقالة العلوان، مبينا أنه قام بمنحه إجازة مفتوحة بدلا عن استقالته”.
وكلف رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم لجنة الصحة والبيئة النيابية بتقديم تقرير مفصل عن أسباب استقالة وزير الصحة على ان يعرض التقرير خلال جلسات الأسبوع المقبل.
فيما أعرب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أسفه عن إستقالة وزير الصحة” مؤكداً انه “لن يقبل استقالته بهذه السهولة، واؤكد لك بأنني استلمت كما هائلا من الاتصالات التي تؤيد موقفي الرافض لها وتشجعني عليه لكنني احتراماً لموقفك وتقديراً لظرفك قررت منحك اجازة ليس فقط للتفكير بل ايضاً لكي تعود الى عملك في ظروف تحميك من الاساءات والتجاوزات اللادستورية واللاقانونية واللااخلاقية لتستمر بتقديم خدماتك الى بلدنا الحبيب، العراق”.انتهى
Resized Image

Resized Image
Resized Image
Resized Image
Resized Image
Resized Image
Resized Image

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights