اخبار العراق

تلقيح أكثر من ثمانية آلاف نازح بلقاح الكوليرا في بغداد

شبكة عراق الخير : متابعة

اعلنت دائرة صحة بغداد الكرخ يوم الثلاثاء عن مباشرتها بحملة لتلقيح النازحين في المخيمات بلقاح الكوليرا الفموي ضمن الرقعة الجغرافية لقطاعات الرعاية الصحية الاولية (الدورة والمحمودية والعامل والاعلام وابو غريب والكرخ والعدل).

وقال مدير عام دائرة صحة بغداد / الكرخ الدكتور جاسب لطيف الحجامي في تصريح وردشبكة عراق الخير، انه تم تلقيح حوالي ( 8457 ) نازحا توزعت ما بين (280) نازحا في قطاع العامل و(2021) نازحا في قطاع الاعلام و(3295) في قطاع المحمودية و(417) ضمن قطاع الدورة و(1175) في قطاع العدل و(861) في قطاع ابي غريب و(408) ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع الكرخ والتي نفذت لمدة يومين.

واضاف ان الدائرة تسلمت (13256) جرعة للجولة الاولى وقد وزعت على القطاعات المشمولة حيث تم تشكيل فرق ميدانية لتلقيح النازحين من عمر سنة فأكثر والذي سيعطى بجرعتين عن طريق الفم وبجرعة ( 1 س.س.) و بفارق ما لا يقل عن أسبوع بين جرعة و أخرى على لا يلقح الملقحين من الاطفال من عمر سنة الى (5) سنوات بلقاح شلل الأطفال الا بعد مرور (15) يوما.

وتابع الحجامي انه تم توثيق كافة الملقحين ضمن سجلات خاصة وتم تزويد الاطفال بكارت تلقيح لغرض التاكيد وان الحملة مستمرة لتلقيح النازحين في داخل المناطق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights