اخبار العالم

تل أبيب: حماس تحتجز إسرائيليين اثنين في غزة

w

أعلن مصدر عسكري إسرائيلي أن حركة حماس تحتجز منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي إسرائيليا من أصول إثيوبية، وذلك بعد اجتيازه الجدار الحدودي مع قطاع غزة عمدا .

وأعلن منسق أعمال الحكومة في المنطقة الميجر جنرال يؤاف مردخاي أن مواطنين إسرائيليين موجودان حاليا في قطاع غزة وأن حركة حماس تحتجز أحدهما وهو رجل من مواليد إثيوبيا يبلغ من العمر 29 عاما من سكان عسقلان أما الرجل الآخر الموجود في قطاع غزة فهو من أبناء الأقليات دون أن يفصح عن اسمه. وذكر أن هذا المواطن سبق أن اجتاز الحدود الى غزة عدة مرات.

وجاء في بيان صادر عن منسق أعمال الحكومة في المناطق أن هذا الرجل الذي يدعى أفراهام منغيستو اجتاز بمحض إرادته السياج الأمني المحيط بقطاع غزة في السابع من شهر سبتمبر/أيلول العام الماضي ودخل القطاع، وتوجهت إسرائيل بطلب الى جهات دولية وإقليمية لاستيضاح مصير هذا المواطن مطالبة بإعادته فورا الى إسرائيل، وأكد منسق أعمال الحكومة في المناطق أن إسرائيل ستواصل بذل الجهود بهدف طي ملف هذه القضية.

من جهة أخرى أكد مراسل “rat”في غزة أن حركة المقاومة الإسلامية لم تقدم أية معلومات عما إذا كان لديها أسرى أو أشلاء لجنود إسرائيليين، مضيفا أن الحركة تنتظر مفاوضات جادة قد تثمر عن ثمن سياسي مقابل تقديم معلومات عن هذا الموضوع.

من جانبه، رفض عضو المكتب السياسي لحركة حماس يحي موسى التعليق لـ RT على ملابسات أحتجاز حركة حماس لإسرائيليين اثنين في قطاع غزة، مؤكدا أن مثل هذه الأمور ذات حساسية خاصة، ولا يمكن التعليق في الوقت الراهن، ويجب الاكتفاء بما تحدث به رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.

هذا وكان  كان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل كشف في حديث صحافي قبل أيام أنّ إسرائيل طلبت من الحركة الإفراج عن جنديين وجثتين تحتجزهم حماس منذ الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة صيف العام الماضي.

متابعة “ش ع خ”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights