اخبار العراق

تمارة الجلبي:هكذا تسبب زيباري بافلاس العراق!

شبكة عراق الخير :

كشفت تمارة الجلبي ابنة السياسي الراحل احمد الجلبي عن تمتع وزير المالية السابق هوشيار زيباري باموال العراق في سويسرا… “بحسب ادعائها” .
وقالت الجلبي في منشور لها على موقع الفيسبوك “عراب الفساد المالي (هوشيار زيباري) الذي لن يحاسب لغاية الان ويتمتع باموال الشعب في لندن وسويسرا عندما كان وزيراً للمالية حدثت كارثة مالية تاريخية في خزانة الدولة وأعلنت الدولة تقشفها ماليا في ذلك الوقت”.
واضافت ان ” وثائق كشفت بان هوشيار زيباري هرب 119 مليون دولار من خزانة الدولة الى حسابة الخاص في مصرف HSBC البريطاني الكائن في (لندن) اضافة الى انه تعمد ايضاً بنقل 25 مليار دولار الى إقليم كردستان كقرض لـمسعود البرزاني باقتراض المبلغ من صندوق النقد الدولي لكي يعلن العراق عجزة الكامل في المستقبل ويكون مطلوب أموال للصندوق حينها يتحتم اخضاع لكل الشروط المطلوبة من البنك الدولي”.

وتابعت الجلبي ان ” زيباري يمتلك حماية مكونة من 527 كردي بالإضافة الى طائرة خاصة تم شرائها بمليون ونصف دولار من ميزانية الدولة ولدية قصر في سويسرا يقدر بــ 27 مليون دولار يقيم فيه الان مع عائلته” لافتة الى ان “البرلمان اكتفى باقالته فقط دون محاسبته عن الأموال التي سرقها وسبب كارثة مالية يدفع العراق ثمنها الى عام 2025 لتسديد القروض”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights