اخبار العراق

تنسيقة كربلاء :ومصدر أمني :المندسين في مظاهرات كربلاء ، أقلتهم سيارات بعضها حكومية. من منطقة ( الچاير) الى باب المبنى الحكومي وليس من المتظاهرين

مصدر أمني لوسائل اعلام محلية :المندسين في مظاهرات كربلاء ، أقلتهم سيارات بعضها حكومية. من منطقة ( الچاير) الى باب المبنى الحكومي وليس من المتظاهرين

وهذا يطابق بيان التنسيقية : نص البيان

الاخوة والاخوات الكرام …
جمهورنا الوفي …
كما وعدنا بنشر التقرير الكامل لتظاهرات #الجمعة ومارافقها من احداث .. وبيان الاسباب والجهات المدسوسة التي عكرت صفو التظاهرة .
الاخوة والاخوات الكرام …
في بداية الامر كنا قد نوهنا ونشرنا التعليمات الخاصة بالتظاهرة والتي يجب الالتزام بها من حيث سير الانطلاق والتعليمات الاخرى .. وفي يوم التظاهرة كنا قد وزعنا عدة منشورات خاصة بالتعليمات ايضاً كما قرأنا على مسامع الجماهير نفس التعليمات لاكثر من مرة .
جماهيرنا الكرام ماحدث يوم امس الجمعة ماهي الا محاولات لافشال التظاهرة والنيل من سلميتها وافراغها من محتواها الذي انطلقت من اجله الا وهو المطالبة بالحقوق المشروعة وبالطرق الحضارية المتمدنة … ونود هنا ان نوضح الاتي :
1- في يوم الخميس 13/8 تم الاتفاق مع الجهات الامنية على قطع الشارع المؤدي الى المحافظة من فلكة الساعة قرب مكتبة زيد للحيلولة دون وصول الجماهير واحتكاكها بحماية مبنى المحافظة وحصول مالايحمد عقباه . ولم يتم قطع الشارع ولا نعرف لماذا
2- وردت معلومات تفيد بأن هناك منصة نصبت في باب مبنى المحافظة منذ الساعة العاشرة صباحاً من قبل جهات لا تنتمي الى منظمي التظاهرة وهي تنسيقية كربلاء . بل لا نعرف من الذي سمح بنصبها ومن نصبها وما هو الغرض منها
3- شوهدت ومن قبل الكثيرين من الاخوة المتظاهرين والمنظمين عجلات نوع كوستر تحمل لوحات حكومية تقوم بإيصال مجاميع غير معروفة الى منظقة التظاهر استعداداً منهم للقيام بتظاهرة خاصة غير منتمية الى تظاهراتنا وغير مؤتمرة بأمرة المنظمين في حين تم منع وصول عجلتين تابعتين للجنة المنظمة من الوصول الى ساحة التظاهرة لغرض نقل مياه الشرب وبعض معدات التظاهرة كمكبرات الصوت .
4- فوجئنا بوصول اعداد كبيرة من افراد لانعرفهم الى فلكة التربية وهي مكان التظاهرة ثم تحركوا بإتجاه مبنى المحافظة بدون اذن وقبل وقت الانطلاق بساعة كاملة او اكثر .
5-بعد وصول تظاهرتنا الى بالقرب من اعدادية كربلاء شاهدنا مجاميع كثيرة لم تكن معنا ولم تكن مع تظاهراتنا
6- حاولنا الوصول وكمنظمين الى باب مبنى المحافظة من اجل سحب بعض العناصر المدسوسة والتي تود تخريب التظاهرة ولاكثر من محاولة ولكن دون جدوى وبالمقابل تعرض شخصين من افرادنا المنظمين للتظاهرة الى اعتداء وتهديد ما اضطرنا الى سحب جماهيرنا الى الخلف بأتجاه شارع المحطة وتشكيل خط فاصل فيما بين الجمعين استمر لساعة بادرنا بعدها الى الذهاب الى فلكة التربية واشعار الجماهير بالانسحاب الى تلك النقطة – حيث تم قراءة البيان الختامي للتظاهرة – بعدما اختلط الامر على الكثيرين من ان المتصادمين مع القوات الامنية يمثلون التظاهرة بينما العكس هو الصحيح .
كانت هذه تشخيصاتنا لكل مادار وجرى من ملابسات ربما تكون خفية على الجماهير ولكننا اذ نعلنها اليوم وبصراحة ان التظاهرات محفوفة بالتهديد المباشر من قبل الكثير من الجهات التي تشعر ان مصالحها مهددة والجميع يعلم ان الفساد والمفسدين هو الوجه الحقيقي لاعداء التظاهرات السلمية ومع ذلك ستستمر تظاهراتنا ولكن بألية جديدة الهدف منها تفويت الفرصة على هذه الجهات من المساس بالمواطن الذي يطالب بأبسط حقوقه .

متابعة

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights