اخبار العراق

تنسيقية كربلاء للحراك المدني تتعرض للتهديدات والضغوطات

تعرض أعضاء تنسيقية كربلاء للحراك المدني المستقل إلى عدد من التهديدات والضغوطات ….

وأوضح مازن عبادي  ان هناك ضغوطا عديدة تعرضنا لها خلال اليومين الماضين مع مراقبة دقيقة لتحركاتنا من جهات نعتقد انها تابعة لبعض الشخصيات المتورطة في الفساد والتي لايروق لها الإصلاحات التي تدعو إليها الجماهير وبدعم من المرجعية العليا.

وحمل عبادي الجهات الامنية والحكومة المحلية بشقيها مسؤولية السلامة على حياتهم وحياة اسرهم لكون ان التظاهرات التي تخرج الى الشارع جاءت وفقا للدستور والقانون وحاصلة على موافقات رسمية.

واضاف” ان خروج هذه التظاهرات جاءت مؤيدة لما دعت اليها المرجعية ونحن في الحراك نعتبرها تاييدا لنا كما اننا نعتبر انفسنا اليد الحديدية للسيد رئيس الوزراء حيدر العبادي لضرب الفاسدين كما دعت اليها المرجعية العليا ”

وطالبت المرجعية الدينية، الجمعة 7/8/2015 رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن يكون أكثر “جرأة وشجاعة” في خطواته الاصلاحية، داعية اياه الى الضرب بيد من حديد لمن “يعبث” باموال الشعب. كما دعت القوى السياسية من مختلف المكونات ان تتنبه الى خطورة استمرار البلد على هذا الحال من خلال عدم وضع حلول جذرية لمشاكل المواطنين التي صبروا عليها طويلا.

وكان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي قد اعلن، في وقت سابق من الآن عن حزمة قرارات إصلاحية وهي إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، وتقليص شامل وفوري في إعداد الحمايات لكل المسؤولين في الدولة بضمنهم الرئاسات الثلاث والوزراء والنواب والدرجات الخاصة والمدراء العامون والمحافظون وأعضاء مجالس المحافظات ومن بدرجاتهم، فيما وجه بإبعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية، وإلغاء المخصصات الاستثنائية لكل الرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم.

كما وجّه بفتح ملفات الفساد السابقة والحالية تحت إشراف لجنة عليا لمكافحة الفساد تتشكل من المختصين وتعمل بمبدأ (من أين لك هذا)، داعيا القضاء إلى تكليف عدد من القضاة المختصين المعروفين بالنزاهة التامة للتحقيق فيها ومحاكمة الفاسدين، وترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة في العمل الحكومي وتخفيض النفقات.

وكالات

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights