اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » تنفيذ حكم الإعدام للسعودي بدر عوفان الشمري في سجن الناصرية

تنفيذ حكم الإعدام للسعودي بدر عوفان الشمري في سجن الناصرية

%d8%a7%d8%b9%d8%af%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d8%b1%d9%87%d8%a7%d8%a8%d9%8a

كشفت صحيفة الرياض السعودية، اليوم الجمعة، عن تنفيذ السلطات العراقية حكم الإعدام في السجين السعودي بدر عوفان الشمري في سجن الناصرية جنوب بغداد.

وقال سلمان عوفان، شقيق السجين، للصحيفة،:إن “السلطات العراقية نفذت حكم الإعدام في أخيه بدر عوفان قبل أسبوعين دون أن يتم تبليغهم إلا بعد أسبوع من تنفيذ الحكم”، مشيرا الى أن “القنصل السعودي في السفارة السعودية لدى بغداد أبلغهم بتنفيذ حكم الإعدام في أخيهم بسجن الناصرية جنوب بغداد”.

واضافت الصحيفة، أن “أخيه متهم في عدة اتهامات وتم القبض عليه داخل العراق عام 2003 وتم تدوين اعترافاته تحت الضرب والتعذيب دون تكليف محامي للدفاع عنه”، بحسب ما زعم شقيق المعدوم، الذي اضاف أن “أخيه منذ خمسة سنوات لم يتواصل معهم وذلك بسبب منع إدارة سجن الناصرية ووزارة العدل العراقية تواصل السجناء السعوديين مع ذويهم”.

واشارت الصحيفة، الى أن “وزارة العدل العراقية كانت قد نفذت خلال العام الماضي ثلاثة أحكام إعدام بحق ثلاثة سجناء سعوديين وهم عبدالله عزام القحطاني وعبدالله سيدات، وبدر عوفان الشمري”، لافتة في الوقت نفسه إلى “وفاة أثنين من السجناء السعوديين داخل السجون العراقية وهما السجين ناصر الدوسري، وعلي محمد الحبابي”.