اخبار العراق

توجه 350 الف طالب غدا لاداء الامتحانات النهائية للمرحلة الاعدادية 2017م

شبكة عراق الخير :

اعلن وزير التربية ار محمد اقبال الصيدلي ، توجه 359731 ﻷداء الامتحانات النهائية للدراسة الاعدادية في جميع انحاء العراق عدا محافظة نينوى والتي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة صباحا من يوم غد “.

وقال اقبال في بيان صحفي تلقت” شبكة عراق الخير “نسخة منه اليوم ، ان الوزارة انهت استعداداتها اللوجستية كافة والخاصة بإجراء الامتحانات العامة الوزارية للدراسة الاعدادية / الدور الأول ، بفروعها { العلمي ، الادبي ، المهني ، والاسلامي} للعام الدراسي 2016-2017 .
وبين اقبال انه ” سيتوجه 225426 طالب للسادس العلمي بجميع مدارسه الحكومية والاهلية ، و 117435 طالب من طلبة السادس الادبي ، و 16700 طالب للدراسة المهنية ، و 170 طالب وطالبة للدراسة الاسلامية .
وذكر البيان ان هذه الاعداد تشمل الطلبة في جميع المحافظات عدا طلبة نينوى اذ لم تتمكن وزارة التربية من احصاهم بسبب العمليات العسكرية المستمرة هناك ونزوح الطلبة المستمر في كل يوم مما يجعل الاعداد متزايدة .
كما اضاف ان اللجان الفرعية للإمتحانات في المديرية العامة كافة عقدت ندوات تعريفية لمديري المراكز والمعاونين من اجل شرح التعليمات الامتحانية ، وايضا هيأت اجهزة كشف وسائل الغش الالكتروني التي زودتها وزارة التربية في وقت سابق ، فيما نسقت الوزارة ايضا مع بعض الجهات الخدمية والامنية لتوفير عناصر الامن لجميع المراكز فضلا عن توفير الطاقة الكهربائية “

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights