اخبار العراق

توقعات الامطار الليلة وفجر الغد في عموم مناطق العراق

خريطة بمواقع هطول الأمطار خلال 24 ساعة القادمة في العراق

شبكة عراق الخير :

 كشف المتنبئ الجوي صادق عطية، عن توقعات الامطار هذه الليلة وفجر الغد في عموم مناطق العراق.
وقال عطيه على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} انه” من المتوقع تساقط الامطار الليلة في مناطق العراق بنسب مختلفة وهي كل من دهوك، واربيل {غزارة شمالها مع ثلوج}، وسليمانية وكركوك ودهوك {غزارة متوقعة}، والموصل، وشمال وشرق ديالى، وصلاح الدين ، والانبار {مناطق متفرقة}”.
وأضاف” اما صباح ونهار الأحد ستتأثر عدد من المناطق بموجة امطار وهي الموصل {خفيفة}، وسليمانية {غزيرة أحيانا}، وشرق صلاح الدين{خفيفة}، ودهوك، واربيل، وسليمانية {غزيرة أحيانا}، اما ديالى فستكون الامطار فيها {خفيفة}”.
وأشار عطيه الى ان” فرص الامطار تتلاشى بالتدريج خلال ساعات مساء و ليل الاحد من مدن الشمال كافة”، لافتا الى ان” هطول الثلوج الخفيفة المتوقع الليلة وصباح الاحد ستكون في شمال اربيل وشمال سليمانية وشمال دهوك”.
وتابع” اما توقعات فرص الضباب فجر يوم الاحد ستشمل مدن {ذي قار- غرب البصرة- شرق السماوة – شرق الديوانية – اربيل- سليمانية}، وباقي الاماكن ضباب خفيف”.
ونوه عطيه الى ان” هناك توقعات ضعيفة بهطول زخات من الامطار الخفيفة خلال نهار يوم الاثنين تشمل مدن متفرقة من الجنوب والوسط رغم ان المواقع مترددة في مناطق الامطار التي هي على العموم غير مؤثرة، واستقرار نسبي في اجواء معظم المدن لغاية مساء وليل الثلاثاء، وبعدها تبدأ حالة جوية ممطرة تؤثر على مدن {الشمال فقط}”.
ونوه الى ان” هناك حالة جوية ومنخفض منتصف الشهر الحالي لازال تحت المتابعة وضعيته ونزوله شمال البحر الاحمر ان شاء الله تخدم اغلب المناطق حتى وان كان تراكم المطر محدود حتى الان لكن باذن الله الوضعية ان بقيت كما هي فستكون امطار خير ورحمه مبدئيا وننتظر قرب الفترة لتصور أفضل”، راجياً السلطات المحلية الى” اخذ الاحتياطات من الان”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights