اخبار اقتصادية

توقعات بارتفاع اسعار النفط

اسعار النفط

شبكة عراق الخير:

شهدت أسعار النفط يوم امس الخميس، ارتفاعا بعد أن وصلت لأدنى مستوياتها خلال الأشهر الأربعة الماضية، وذلك مع استمرار قلق المستثمرين من عدم جدوى خفض المعروض الذي تقوده منظمة ” أوبك”.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتا ليصل إلى 50,84 دولارا للبرميل يوم امس ( 23 آذار 2017)، فيما زاد سعر الخام الأميركي الخفيف غرب تكساس 20 سنتا أيضا وبلغ 48,24 دولارا للبرميل.

وبقي سعر خام برنت دون أعلى مستوى للعام فوق 58 دولارا الذي سجله في بداية العام الجاري، وذلك بدأ تنفيذ اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول والمنتجين غير الأعضاء في “أوبك” على خفض الإمدادات بنحو 1,8 مليون برميل يوميا.

وكانت مؤسسة “جودي” المعنية بنشر البيانات النفطية أعلنت يوم امس، عن تراجع صادرات تسع دول أعضاء في منظمة “أوبك” من النفط الخام بنسبة 3.9 بالمئة، استنادا إلى أرقام المبادرة المشتركة للبيانات النفطية، والدول التسع التي سجلت تراجعا في صادراتها هي: السعودية، العراق، إيران، الكويت، نيجيريا، أنغولا، الجزائر، قطر، الإكوادور.

الجدير بالذكر أن اتفاق خفض الإنتاج الذي التزمت به منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” ابتداءً من مطلع العام الحالي، ألقى بظلاله على صادرات الدول الأعضاء في المنظمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights