غير مصنف

توقعات بارتفاع درجات الحرارة للثلاثة ايام القادمة

شبكة عراق الخير:

توقع متنبئ جوي، ارتفاع واضح وملموس على درجات الحرارة في معظم المدن العراقية.

وقال صادق عطية في صفحته على الفيسيوك ان “موجة حارة بدأت ملامحها من اليوم، إذ ان مدينة البصرة تصدرت المدن الأعلى حرارة في العالم”.
وأضاف ان “التوقعات تشير الى إندفاع كتلة هوائية حارة تتسبب في ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة تستمر لعدة أيام {تستمر طوال الثلاثة ايام المقبلة خصوصا يومي الجمعة والسبت} حيث يتمركز منخفض جوي جنوب العراق مع تواجد امتداد مرتفع مداري في طبقات الجو العليا يجلب معه كتلة هوائية استوائية”.
وبين عطية “من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة نحو {50-51} درجة في مدن الجنوب، وخانقين، وفي مدن الوسط {45-47}، وفي مدن الشمال {44-46}، ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة الى الانخفاض قليلا اعتبارا من يوم الأحد المقبل”.
ولفت الى ان “درجات الحرارة ستنخفض الى دون 40 درجة نهاراً في الوسط والجنوب ودون الأربعين درجة بقليل في مدن الشمال في نهاية شهر ايلول المقبل، وتبدأ ايضا بالانخفاض خلال شهر تشرين الاول لتصل في نهايته الى مابين {32-34} في الشمال و{34-36} في الوسط والجنوب وبعدها إنخفاض سريع في درجات الحرارة، وهذا ماتشير اليه السجلات المناخية”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights