اخبار اقتصادية

توقعات بزيادة حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق الى اكثر من 20 مليار دولار سنويا

شبكة عراق الخير:

 أكد رئيس غرفة التجارة الايرانية – العراقية المشتركة يحيى آل اسحاق، امكانية ارتفاع قيمة حجم التبادل التجاري بين ايران والعراق الى اكثر من 20 مليار دولار سنويا.

وقال آل اسحاق اليوم الاثنين في اجتماع مجلس التخطيط التجاري بين ايران والعراق في مقر غرفة التجارة والصناعات والمناجم الايراني في طهران انه يمكن رفع قيمة التبادل التجاري بين ايران والعراق من ثمانية مليارات دولار حاليا الى اكثر من 20 مليار دولار في المستقبل. وأضاف انه “بالرغم من كافة المشاكل الموجودة حاليا فان العراق بات الشريك التجاري الثاني لايران لكن الارتقاء بهذه المكانة يستوجب معالجة بعض المشاكل الداخلية المتعلقة بالحكومة والقطاع الخاص وغرفة التجارة في البلاد”.
وبين ان “العديد من الشركات الايرانية لم تدخل الى اسواق العراق لحد الان لكن التجارب اثبتت بان الشركات الايرانية التي تنشط حاليا في العراق قد حققت النجاح”.
واعتبر المسؤل الايراني “الزيارات المتبادلة لاكثر من ثلاثة ملايين من الزوار الايرانيين والعراقيين للمراقد المقدسة في البلدين بانها تشكل طاقة هائله للارتقاء بمستوى العلاقات التجارية بينهما”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights