اخبار العراق

توقيع مذكرة إقرار بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة وحكومة العراق

تأكيداً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في البدء بإعادة إستقرار المناطق المُحررة من براثن عصابات داعش الأرهابية، جرت في مكتب رئيس مجلس الوزراء هذا اليوم الثلاثين من تموز من عام 2015 مراسم توقيع مذكرة إقرار بين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة وحكومة العراق، للمنحة الأمريكية لتحقيق الأستقرار الفوري في المناطق المُحررّة.

وستبدأ الولايات المتحدة الأمريكية بموجب ذلك تسليم المبالغ بقسط أول قدره 8,3 مليون دولار الى الأمم المتحدة التي ستتولى أدارة تنفيذ المشاريع السريعة لإعادة تأهيل الخدمات الأساسية والحاجات الإنسانية، والتي ستتسلم مبالغ الدول المانحة تباعاً بموجب ما تم إقراره في مؤتمر باريس في شهر حزيران الماضي.

وتجدر الإشارة الى أن رئيس مجلس الوزراء أكد خلال حضوره المؤتمر المذكور على أهمية الدعم الدولي، وعلى تنسيق جهود إعادة الاستقرار التي تتطلب إجراءات سريعة ومباشرة، وجهود إعادة الإعمار التي يتولى مسؤوليتها صندوق إعادة الأعمار لتنفيذ المشاريع الكبيرة والستراتيجية في المناطق المحررة والتي يجري تحريرها على أيدي قواتنا المسلحة وأبناء الحشد الشعبي والعشائر الأصلية.

——————————–
المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights