اخبار اقتصادية

توقيف تصدير النفط لمدة 4 ايام من البصرة

شبكة عراق الخير:

بين مجلس محافظة البصرة، الثلاثاء، ان عملية تصدير النفط توقفت وقد تستمر لمدة 4 ايام بسبب سوء الاحوال الجوية في مياه الخليج،لافتاً الى ان المصدرين للنفط والبحارة يمرون بهذه الاحوال كل سنة، ولكن لايمكن ايقاف التصدير بشكل نهائي حفاظاً على المصالح الاقتصادية.

وقال عضو مجلس المحافظة احمد عبد الحسين في تصريح لـه: ان “الحكومة المحلية لاتمتلك صلاحية ايقاف عمل الموانئ، الا ان هناك صعوبة في الابحار بمثل هذه الظروف وخاصة خلال هذه الاشهر التي يكون فيها البحر هائجا، حيث يعلم المختصون بالنفط والمصدرين عن طريق البواخر هذا الامر”.

واضاف ان “تصدير النفط لم يتوقف بشكل كامل كونه سيضر باقتصاد البلد خاصة ان هناك عقود نفطية مع دول عدة”، لافتاً الى ان “السيول لايمكنها ان تؤثر على الموانئ وخاصة النفطية او عملية التصدير”.

واوضح ان “عملية تحميل البواخر بالنفط وسيرها في مثل هذه الظروف الجوية امر صعب وخاصة في مياه الخليج، لذا فأن الاجراء الاحترازي هو ايقاق التصدير ليومين او ثلاثة او حتى اربعة ايام لحين استقرار الاحوال الجوية ومعاودة التصدير من جديد”.

واكد ان “عملية ايقاف التصدير واستئنافه تحدث سنوياً بفعل هيجان البحر الامر الذي يجعل الابحار في مياه الخليج صعبا وفيه مخاطرة كبيرة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights