اخبار علمية

“تويتر” ايقاف 250 ألف حساب “داعم للإرهاب”

موقع تويتر يوقف 250 ألف حساب داعم للإرهاب
موقع تويتر يوقف 250 ألف حساب “داعم للإرهاب”

أعلن موقع تويتر الأمريكي للتواصل الاجتماعي ، الجمعة ، عن إيقاف 250 ألف حساب خلال الأشهر الستة الماضية كجزء من حربه ضد نشر كل ما يشجع على الإرهاب.

وكتبت إدارة تويتر في رسالة نشرتها على مدونتها الرسمية: “عمليات الوقف اليومي (لحسابات) تشهد ارتفاعا بنسبة 80% مقارنة بالعام الماضي”، موضحة أنها تقوم بعمليات توقيف قياسية لحسابات، بشكل فوري بعد اعتداءات إرهابية.

لكن إدارة تويتر أقرت بأن العمل “لم ينته”، قائلة: “جهودنا تواصل تحقيق نتائج مهمة”.

وذكرت الإدارة أنها عدلت الفترة الزمنية اللازمة لتوقيف الحسابات التي تتلقى شكاوى حولها، وكذلك الفترة التي تبقى فيها تلك الحسابات قابلة للعمل ما يقلل بشكل كبير عدد المتابعين الذي يمكن تلك الحسابات من التراكم.

وأشارت الإدارة إلى أنها أحرزت تقدما في جهودها لمنع أصحاب تلك الحسابات من إعادة فتح حساب جديد.

وتضاف عملية وقف الحسابات هذه إلى الأرقام التي كانت إدارة تويتر أعلنتها للمرة الأولى في شباط/فبراير الماضي، وبذلك يرتفع إجمالي الحسابات المغلقة ذات المحتوى الإرهابي منذ منتصف 2015 إلى نحو 360 ألفا.

وكان الموقع أعلن في فبراير/شباط استعداده تكثيف جهوده لتطبيق القواعد، مؤكدا أنه لن يبقى صامتا إزاء دعوات الحكومات إلى وقف الدعاية الجهادية على شبكة الإنترنت.

وأوضح “تويتر” أنه زاد عدد الفرق المكلفة التحقق من مضامين محددة، كما باتت أدوات الرصد أفضل ما سمح له بشكل أوتوماتيكي بالكشف عن أكثر من ثلث الحسابات التي أوقفها.

ومع ذلك، شدد تويتر على أنه لا توجد “إداة سحرية” لتحديد المحتوى الإرهابي على شبكة الإنترنت.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights