اخبار العراق

ثلاثة وزراء من البصرة في التعديل الوزاري المرتقب

ثلاثة وزراء من البصرة في التعديل الوزاري المرتقب
ثلاثة وزراء من البصرة في التعديل الوزاري المرتقب

اعلن رئيس كتلة الدعوة النيابية خلف عبد الصمد، الجمعة، أن المفاوضات السياسية وإجراءات التقييم للمرشحين لوزارات النفط والنقل والصناعة أضفت الى اختيار ثلاث شخصيات من البصرة، مشيرا الى أن مجلس النواب من المؤمل أن يصوت عليهم ويمنحهم الثقة خلال جلسة من المقرر أن تعقد يوم الاثنين المقبل.

وقال عبد الصمد في حديث صحفي، إن “المفاوضات السياسية وإجراءات التقييم للمرشحين لتولي الوزارات التي استقال وزرائها أدت الى اختيار ثلاث شخصيات من البصرة تتمتع بالمهنية والكفاءة لوزارات النفط والصناعة والنقل”، مبيناً أن “المرشحين الثلاثة هم كل من الكابتن البحري كاظم فنجان لوزارة النقل، والخبير النفطي جبار لعيبي لوزارة النفط، و د. يوسف الأسدي لوزارة الصناعة”.

ولفت عبد الصمد، وهو أحد أبرز السياسيين في البصرة وكان محافظاً ورئيساً لمجلس المحافظة، الى أن “مجلس النواب على موعد يوم الاثنين المقبل للتصويت على المرشحين الثلاثة لمنحهم الثقة، والذين سوف يعملون من أجل خدمة العراق بصورة عامة مع الاهتمام بالبصرة ومراعاة أوضاعها”، مضيفاً أن “التعديل الوزاري سوف ينصف البصرة بعد فترة طويلة كنا ندعو خلالها لإنصاف المحافظة باعتبارها الرئة التي يتنفس بها العراق”.

يشار الى أن المرشح لمنصب وزير النفط جبار علي اللعيبي هو المدير العام السابق لشركة نفط الجنوب، ويعد أحد أبرز الخبراء النفطيين العراقيين، اما المرشح لوزارة النقل الربان البحري كاظم فنجان الحمامي فهو مدير السيطرة البحرية في الشركة العامة للموانئ، يعد أحد أبرز الشخصيات العاملة في قطاع الموانئ والنقل البحري، وله مؤلفات ودراسات عديدة في هذا المجال، كما انه باحث تاريخي ومحلل سياسي وحاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الحاسبات، إضافة الى شهادات أكاديمية في مجال الملاحة البحرية، وفيما يخص المرشح لوزارة الصناعة د. يوسف الأسدي فهو من الشخصيات الاقتصادية المعروفة، ويعمل منذ أعوام عميداً لكلية الإدارة والاقتصاد في جامعة البصرة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights