اخبار رياضية

ثلاث ميداليات مختلفة الألوان للعرب في اليوم الحادي عشر ريو 2016م

ثلاث ميداليات مختلفة الألوان للعرب في اليوم الحادي عشر
ثلاث ميداليات مختلفة الألوان للعرب في اليوم الحادي عشر

أحرز الجزائري توفيق مخلوفي اليوم الثلاثاء ، فضية سباق 800 م في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو.

وقطع مخلوفي مسافة السباق بزمن 1.42.61 دقيقة، خلف الكيني ديفيد روديشا البطل الأولمبي والعالمي وحامل الرقم القياسي للمسافة ذاتها حيث نال الذهبية بزمن 1.42.15 دقيقة وهو الأفضل له هذا الموسم.
وعادت البرونزية للأمريكي كلايتون مورفي بزمن 1.42.93 دقيقة.
وهي الميدالية الأولمبية الثانية لمخلوفي بعد ذهبيته في سباق 1500 م في أولمبياد لندن.
كما هي الميدالية الأولى للجزائر في ريو دي جانيرو، والثالثة للعرب هذا اليوم بعد ذهبية البحرينية راث جيبيت في 3 آلاف م موانع، وبرونزية الملاكم المغربي محمد ربيعي في وزن 69 كلغ.
وارتفعت غلة العرب إلى 8 ميداليات في ريو هي ذهبية جيبيت وفضية مواطنتها أونيس جبكيروي كيروا في الماراتون وبرونزيات ربيعي ولاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد إيهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية ايناس البوبكري.
وأحرز الراميان الكويتيان فهيد الديحاني وعبدالله الرشيدي ذهبية الحفرة المزدوجة {دبل تراب} وبرونزية السكيت على التوالي، لكنهما شاركا تحت العلم الاولمبي بسبب ايقاف الكويت

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights