اخبار اقتصادية

ثورة القمصان البيضاء تحرك وزارة التعليم لصرف المنحة المالية للطلبة

010316021707 14 1

اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، السبت، تبنيها مطالب الطلبة بصرف المنحة المالية، وفيما اشارت الى أن تحسين وضع الاقسام الداخلية وتخفيض الاجور الدراسية من صلاحيات الجامعات، وجهت جهاز الاشراف والتقويم العلمي لمتابعة تحقيق تلك المطالب.

وقالت الوزارة في بيان، إن “هيئة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقدت، اليوم، اجتماعها الدوري برئاسة وزير التعليم العالي وعضوية رؤوساء الجامعات والكادر المتقدم في الوزارة، وتدارست الهيئة الاجواء الدراسية في مؤسساتها التعليمية”.

واضاف الوزارة أن “المجتمعين اكدوا على ممارسة الجامعات دورها في معالجة حالات الطلبة مباشرة بالشكل الذي يضمن توفير بيئة جامعية سليمة للتحصيل العلمي وتحسين ظروف السكن في الاقسام الداخلية وتخفيض الاجور للدراسات المسائية والموازية، وكذلك اجور بدل السكن في الاقسام الداخلية كي لا يشكل عبئا على الطلبة وعوائلهم وكذلك مراجعة الأمور المتعلقة بالزي الموحد ومستلزمات العملية التعليمية”، مبينة أن “أمر اتخاذ القرار بخصوص كل هذه المواضيع من صلب صلاحيات الجامعات لما تتمتع به من استقلال اكاديمي ومالي واداري”.

وتابعت الوزارة، “حرصها على تلبية كل المستلزمات التي تضمن استقرار الطلبة ولاسيما تأهيل وتوفير الخدمات المناسبة وتوجيه جهاز الاشراف والتقويم العلمي بمتابعة ذلك بشكل مستمر وتشكيل خلية متابعة لهذا الغرض”، مشيرة إلى أن “المجتمعين قرروا تبني الوزارة مطالب الطلبة بصرف المنحة المالية لحاجتهم الماسة اليها وبذل كل جهد ممكن مع وزارة المالية من اجل صرف هذه المنحة مع تقديرها للظرف المالي الصعب الذي يمر به البلد”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights