اخبار العراق

جاسم محمد جعفر : شبه اتفاق على الغاء دمج الوزارات

اكد نائب عن التحالف الوطني، ان هناك شبه اتفاق نهائي على الغاء دمج الوزارات، وان الكابينة الحكومية الجديدة لن تكون من 15 وزيرا كما اعلنه رئيس الوزراء حيدر العبادي مؤخرا.
وقال النائب جاسم محمد جعفر لوسائل اعلام : ان “هناك شبه اتفاق على الغاء دمج بعض الوزارات الذي قدمه العبادي الى رئاسة مجلس النواب لتصبح الكابينة الوزارية من 16 وزارة فقط، بعد ان كانت 22 وزارة، مبينا ان “عدد الوزارات في الكابينة الجديدة سيكون اكثر من 16 وزارة، وقد يصل الى 22 كما كانت سابقا”.
واضاف ان “هذا الامر لم يحسم بشكل نهائي، لكنه سيتم فصل دمج وزارة الشباب والرياضة عن الثقافة، والتخطيط عن المالية”.
وكان رئيس مجلس النواب قال في جلسة المجلس الاثنين 4 نيسان/ابريل، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد عدم وجود عملية دمج في بعض الوزارات وانما يتولى الوزير وزارته بالاصالة واخرى يديرها شؤونها بالوكالة ويكون له في مجلس الوزراء الحق في تمثيل وزارة واحدة في حال التصويت.
واشار الى التزام المجلس بالتوقيت الذي اعلنه سابقا، وهو العشرة ايام، وفي حال جاهزية رئيس الوزراء لتقديم الوزراء واعتماد الالية بحسب خياره سواء اقالة الوزراء الحاليين او التصويت على الوزراء البدلاء، من اجل تحديد جلسة خاصة للتصويت على المرشحين.
وسلم العبادي البرلمان الخميس الماضي قائمة بأسماء كابينته الوزارية الجديدة وتشمل السير الذاتية لـ 14 مرشحاً بظرف مغلق الى هيئة رئاسة البرلمان، كما تم دمج وزارات لتتقلص الكابينة الحكومية من 22 وزارة الى 16.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights