اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » جامعة الدول العربية تستبعد عبدربه منصور هادي كرئيس من قائمة اعضاء الجامعة العربية
%d9%85%d9%86%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d9%87%d8%a7%d8%af%d9%8a

جامعة الدول العربية تستبعد عبدربه منصور هادي كرئيس من قائمة اعضاء الجامعة العربية

%d9%85%d9%86%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d9%87%d8%a7%d8%af%d9%8a

أكدت مصادر اعلامية مصرية ، أن جامعة الدول العربية استبعدت اسم المستقيل عبدربه منصور هادي من قائمة اعضاء الجامعة العربية كرئيس للجمهورية اليمنية.
كما ان مصادر دبلوماسية اكدت أن الجامعة العربية الغت اعترافها بشرعية هادي وعزمها على نقل القمة التي كان من المقرر عقدها في عدن الى دولة عربية اخرى بسبب تردي الاوضاع الأمنية في المناطقة الواقعة تحت سيطرة هادي.
وكانت السعودية مارست ضغوطاً كبيرة على الدول العربية من أجل استضافة الدورة الـ 28 للقمة العربية المقبلة، في عدن، لتأكيد شرعية هادي بحسب مفهومها، غير أن الامانة العامة للجامعة العربية وفي ظل تفاقم الصراع السعودي المصري وكذا السياسة الدولية التي شرعت في استبعاد عبدربه منصور هادي من الخارطة، اتخذت قرارات بإعفاء هادي وحكومته من استضافة الدورة القادمة وكذا من رئاسة القمة حال انعقادها في أي دولة عربية اخرى.
المصادر المصرية أكدت من جانبها أن الجامعة العربية عازمة خلال الساعات القليلة القادمة على الاعلان رسميا عن عدم استضافة القمة المقبلة في اليمن، وكذا اعفاء عبدربه منصور هادي من المشاركة في الدورة القادمة، موضحة ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا مرتقبا لتحديد الدولة العربية التي ستستضيف القمة العربية.

وكالات