اخبار اقتصادية

جبار اللعيبي : السيطرة على 9 ابار نفطية مشتعلة في حقل القيارة

جبار اللعيبي السيطرة على 9 ابار نفطية مشتعلة في حقل القيارة
جبار اللعيبي : السيطرة على 9 ابار نفطية مشتعلة في حقل القيارة

اعلن وزير النفط جبار اللعيبي، الثلاثاء، السيطرة على 9 ابار نفطية في حقل القيارة جنوب الموصل في نينوى.

وقال وزير النفط في بيان، تلقت “ش ع خ” نسخة منه ، ان” الفرق الفنية والهندسية التابعة لشركة نفط الشمال تمكنت وبجهود استثنائية من السيطرة نهائيا على تسعة ابار نفطية رغم الاعتداءات الارهابية وقصف المواقع بقذائف الهاون”.

واشاد بـ” بطولة وشجاعة هذه الفرق في اطفاء الحرائق ورفع العبوات الناسفة والسيطرة على تسرب النفط الخام فضلا عن العمل ليل نهار للحد من عمليات التلوث البيئي”.

واضاف ان” الجهود مستمرة للسيطرة على بئرين نفطين وهي آخر الابار المتضرره المتبقية ضمن حقل القيارة”، مشددا على انه” قد اوعز الى شركة نفط الشمال بتعزيز هذه الفرق بعناصر جديدة تسهم في الاسراع والسيطرة على هذه الابار، وتخليص السكان من الاثار المترتبة على ذلك”.

واكد وزير النفط على” حرص الوزارة على تأهيل المنشاءات النفطية في المحافظة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمناطق المحررة وللنازحين منها”.

يشار الى عصابات داعش الارهابية قد عمدت الى حرق الابار النفطية في ناحية القيارة بعد تقدم القوات الامنية العراقية لتحريرها من دنسهم

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights