اخبار العراق

جدول أعمال البرلمان المتضمن استضافة العبادي للإعلان عن حكومة التكنوقراط

irq 541174954
يستأنف مجلس النواب، اليوم الخمس، جلسته الـ(21) باستضافة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والتي من المؤمل ان تشهد الإعلان عن تغيير عدد من الوزراء.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للمجلس تلقته “شبكة عراق الخير “، إن “جدول أعمال الجلسة يتضمن أيضا استكمال التصويت على مشروع قانون اصول المحاكمات الجزائية العسكري، والتصويت على الحسابات الختامية لجمهورية العراق لعام 2007”.

وأضاف أن “الجدول يتضمن تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار الخاص بتصفية النفط الخام رقم (64) لسنة 2007، وتقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية”.

وتابع أن “المجلس سيقرأ تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الرابع لقانون الطيران المدني رقم (148) لسنة 1974، والتقرير الفصلي لنشاطات لجنة الأوقاف والشؤون الدينية”.

وكان مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمس الأربعاء، أن الأخير سيقدم تغييره الوزاري اليوم الخميس إلى مجلس النواب، داعيا المجلس إلى “حسم أمره” في المضي بالإصلاحات والتغيير الوزاري.

يذكر أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، أول أمس، العبادي إلى عدم الإكثار من خطبه “بلا نفع”، مطالبا إياه بالالتزام بمهلة البرلمان المقررة اليوم الخميس لتقديم كابينته الوزارية “التكنوقراط”، فيما هدد بـ”سحب الثقة” عن العبادي ورفع سقف المطالب من “شلع” إلى “شعل قلع”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights