اخبار العراق

جدول مواعيد استجواب وزراء ووكلاء وزراء ومدراء عامون في البرلمان العراقي

جدولاً لمواعيد استجواب وزراء ووكلاء وزراء ومدراء عامون في البرلمان
جدولاً لمواعيد استجواب وزراء ووكلاء وزراء ومدراء عامون في البرلمان

حددت رئاسة مجلس النواب، الأربعاء، جدولاً لمواعيد استجواب وزراء ووكلاء وزراء ومدراء عامون في البرلمان خلال الفترة المقبلة بعد اتهامهم بشبهات فساد وتلكؤ في إدارة مناصبهم.

وقال رئيس المجلس سليم الجبوري إن “مجلس النواب حدد يوما الرابع من شهر تشرين الأول المقبل موعداً لاستجواب مدير عام شركة نفط الجنوب والسادس من الشهر ذاته موعداً لاستجواب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بعد تقديم طلبِ لاستضافتهما من قبلِ النائب حنان الفتلاوي”، مبيناً أن “الثامن من تشرين الأول ستشهد استجواب وزير الأعمار والإسكان والبلديات والإشغال العامة في البرلمان بعد تسلم رئاسة المجلس طلب الاستضافة من قبلِ النائب هدى سجاد”.

وأضاف أن “النائب هاشم راضي تقدم إلى رئاسة مجلس النواب بطلباتٍ لاستجواب عددٍ من المسؤولين أبرزهم وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد في العاشر من تشرين الأول، ومحافظ النجف لؤي الياسري في الثامن عشر من ذات الشهر، ووزير التربية محمد إقبال الصيدلي في العشرين من الشهر ذاته، إضافة لوزراء الكهرباء قاسم الفهداوي في الثاني والعشرين من تشرين الأول، والنقل والنفط ومن دون تحديد مواعيد لهما”، فضلاً عن رئيسي ديوان الرقابة المالية، وهيئة الاستثمار، دون تحديد توقيتات زمنية لهم”.

وتابع الجبوري أن “النائب سروه عبد الواحد تقدمت بطلبٍ لاستجواب مدير شبكة الإعلام العراقي من دون تحديد وقتٍ لاستجوابه، إضافة لطلب النائب نجيبة نجيب القاضي باستجواب مدير مكتب رئيس الوزراء والذي حُدد موعده في العاشر من تشرين الأول المقبل، فضلاً عن طلب النائب صادق المحنا الهادف باستجواب وزير النفط دون تحديد موعدٍ له”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights