غير مصنف

جراح كربلائي ” يترك ” إبنته في صالة العمليات لـ ” ينقذ ” مريضة تعرضت إلى ” إنفجار مفاجئ في الأوعية الدموية “

شبكة عراق الخير : متابعة

كشف مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء , اليوم الثلاثاء , عن ” حدوث حالة فريدة من نوعها في المستشفيات الحكومية , تمثلت ” بقيام أحد أطبائها بإنقاذ حياة مريضة بعمر (29) عاماً في شهرها التاسع من الحمل , تعرضت أثناء خضوعها لعملية جراحية عاجلة الى إنفجار مفاجئ في الأوعية الدموية الموجودة قرب المبيض , كاد أن يؤدي بحياتها ” , في الوقت الذي كان يجري عملية أخرى لأبنتهِ في الصالة المجاورة , حيث قام بترك أبنتهِ تحت التخدير العام , دون أن ينتظر نتيجة عمليتها وذهبَ ليُسعف المريضة ” .

وأفادت أخصائية الأمراض النسائية والتوليد الدكتورة منى قاسم , إن ” زميلها إخصائي الجراحة الدكتور حيدر زيني , ضرب مثلاََ يُحتذى به , حينما أصرَ على ترك أبنته في صالة العمليات وهي تحت التخدير العام , دون أن ينتظر نتيجة عمليتها , من أجل إنقاذ سيدة كربلائية بعمر ( 29 ) عاما وحامل في شهرها التاسع , كانت تجرى لها في الوقت عينه عملية طارئة لها في الصالة المجاورة لعملية إبنته , بعد تعرضها الى ” إنفجار مفاجئ في الأوعية الدموية الموجودة قرب المبيض , كاد أن يؤدي بحياتها ” , مُسَجلاََ بذلك موقفاََ يعكس مهنة الطبيب الإنسانية ” .

وأضافت إن ” المريضة قد وصلت الى المستشفى بحالة ولادة الطفل المقعدية , وبعد إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل المختبرية , تم إخضاعها الى عملية طارئة , كون جنينها لديه الإعتلال المقعدي ” . وتابعت إنها ” إستطاعت بمساعدة زيني وخلال ساعتين إستغرقتهما العملية من ” إنقاذ حياة المواطنة الكربلائية وإبقائها مع وليدها على قيد الحياة ” , وبيَنت إنه ” أثناء العملية وجدنا تجمع دموي كبير بجانب المبيض الأيمن , وبدء حجمه بالتزايد في دقائق معدودة ” .

وزادت إن ” الفريق الطبي تعامل مع المريضة بمهنية عالية ” , رغم حدوث بعض الصعوبات , غير إنهم تمكنَوا من إخراج الجنين والإبقاء على حياته وحياتها معاً ” , إضافة إلى أنه ” , تمت السيطرة على النزف ” . واصفة حالتها بـ (نادرة الحدوث) , عازية السبب إلى ” الإنفجار الفجائي بالأوعية الدموية الموجودة قرب المبيض ” , كما إن ” ولادتها جاءت عقب ثلاث ولادات سابقاً ” .

وأكدت في ختام تصريحها ” إستقرار الحالة الصحية للأم ورقودها في المستشفى لحين شفائها التام , كما إنها بدأت بإرضاع طفلها الذي يرقد معها في الردهة ” .

المصدر : الإعلام والعلاقات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights