اخبار اقتصادية

جمع التواقيع لأعادة التصويت منح الموظفين إجازة 5 سنوات

d8aad988d8a7d982d98ad8b9

كشف النائب عن التحالف الوطني جمال المحمداوي، الاثنين، عن جمع تواقيع 50 نائبا بغية اعادة التصويت على المادة (38- أولا ) من قانون الموازنة .

وقال المحمداوي، في بيان: انه “جمع تواقيع لاكثر من 50 نائبا بغية اعادة التصويت على المادة (38-أولا ) من قانون الموازنة التي تنص على منح الموظفين إجازة 5 سنوات براتب اسمي كامل”.

وطالب المحمداوي، بحسب البيان، رئيس البرلمان بـ”الموافقة على إعادة التصويت على المادة والتي تنص على انه ( للوزير المختص او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة او المحافظ او من يخول أيا منهم منح من اكمل مدة 5 سنوات فعلية بالوظيفة من الموظفين بناء على طلبهم إجازة براتب اسمي مدة 5 سنوات”.

واشار الى ان “المادة 38 تنص على ان تكون الاجازة بدون راتب لمن زاد عن 5 سنوات بالخدمة، باستثناء منتسبي الأجهزة الأمنية ولا يجوز قطع الاجازة خلال تمتعه لاي سبب كان وتحتسب لأغراض التقاعد، على ان تدفع التوقيفات التقاعدية كاملة خلال مدة تمتعه بالاجازة، وتستحصل موافقة الرئيس مجلس الوزراء اذا كان الموظف بدرجة مدير عام فما فوق “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights