اخبار رياضية

جميع ميداليات دورة الألعاب الأولمبية 2020 ستصنع من مواد معاد تدويرها

شبكة عراق الخير:

ستشكل ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 طفرة كبيرة، حيث أعلنت اللجنة المنظمة للأولمبياد المرتقبة، أن جميع الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية 2020، سيتم صنعها من مواد معاد تدويرها، وتحديدا من نفايات الهواتف النقالة والأجهزة الإلكترونية.

وبدأت تلك الخطة منذ عام 2017 بتجميع أكبر عدد من الأجهزة الإلكترونية بما في ذلك الهواتف النقالة «المحمولة»، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة «اللاب توب»، وقد تم جمع المعادن المعاد تدويرها من الجمهور الياباني وكذلك الشركات والمصانع.

ووفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية ««بي بي سي»، فإنه بحلول شهر نوفمبر لعام 2018، تم جمع 47488 طناً من الأجهزة غير المستخدمة، مع تسليم الشعب الياباني 5 ملايين هاتف آخر.

والهدف من ذلك هو جمع 30.3 كيلو جرام من الذهب، و4100 كيلوجرام من الفضة و2700 كجم من البرونز.

وأكدت طوكيو أنها ستعلن عن التصاميم النهائية لميداليات البطولة الأولمبية خلال العام الجاري.

وأفادت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، أنهم قد استطاعوا جمع الهدف المطلوب لتصنيع الميداليات البرونزية، والوصول إلى أكثر من 90٪ من الذهب، و85٪ من الفضة بحلول شهر أكتوبر هذا العام.

ويري المنظمون أنهم بإمكانهم الوصول لتحقيق الهدف المرجو قبل المدة المحددة، وذلك حلول شهر مارس القادم.

وقال منظمو طوكيو عام 2020 في بيان رسمي: «الكمية المتبقية من المعدن المطلوبة لتصنيع جميع الميداليات الأولمبية يمكن استخلاصها من الأجهزة التي تم التبرع بها بالفعل، وأنها كافية للوصول إلى الهدف المراد تحقيقه».

وقد تم تنفيذ قرار صناعة الميداليات من مواد معاد تصنيعها خلال أولمبياد ريو 2016، بعدما قامت البرازيل بالاستعانة بنسبة 30٪ من الميداليات الفضية والبرونزية من المواد المعاد تدويرها.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights