اخبار العراق

جنايات بابل تحكم بالسجن على عضو مجلس واحالة المحافظين السابق والحالي للمحكمة

قضت محكمة جنايات بابل، الاثنين، بحبس أحد أعضاء مجلس المحافظة ثلاث سنوات، فيما أحال قاضي تحقيق النزاهة المحافظين السابق والحالي الى محكمة الجنايات بتهم تتعلق بـ”الفساد”.

وقال رئيس استئناف بابل القاضي حيدر عبد الزهرة في بيان تلقت ” ش ع خ” نسخة منه، إن “محكمة جنايات بابل أصدرت حكماً بالحبس الشديد لمدة 3 سنوات بحق عضو مجلس محافظة بابل عليوي فرحان إثر جريمة تزوير وفق المادة 289 من قانون العقوبات”، لافتا إلى أن “الحكم تم بحضور المدان الذي يتواجد الآن في الإصلاح”.

وأضاف، أن “محكمة النزاهة أحالت محافظ بابل الحالي صادق مدلول والمحافظ السابق محمد المسعودي إلى محكمة الجنايات وفق المادة 340 من قانون العقوبات”، لافتا الى “توقيف كل من مدير مكتب المحافظ حسام علي هادي وسكرتير المحافظ عادل عبد الكاظم خليل وعضو مجلس المحافظة السابق عقيل عبد الهادي السيلاوي استناداً إلى المادة 340 من قانون العقوبات”.

يذكر أن العشرات من المواطنين والناشطين في محافظة بابل، نظموا في أوقات سابقة اعتصامات وتظاهرات أمام مبنى ديوان المحافظة، وفيما اتهموا المحافظ صادق مدلول السلطاني بتوجيه الأوامر لـ”للاعتداء” عليهم، طالبوا بـ”محاكمته” على خلفية ذلك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights