اخبار العراق

جنرال امريكي يتوقع استعادة الرمادي قريبا

توقع منسق التحالف الدولي المناهض لداعش يوم الاربعاء استعادة مدينة الرمادي في القريب العاجل من التنظيم المتشدد، وفق بيان لوزارة الداخلية العراقية.

وافادت الوزارة في البيان الذي ورد لشبكة عراق الخير ، بان وزيرها محمد الغبان استقبل آلن والسفير الأمريكي في بغداد ستيوارت جونز ومسؤولين اخرين.

وبحث الجانبان موضوع تدريب الشرطة العراقية في مختلف المجالات وعلى امتداد مناطق التماس مع داعش في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار.

واكد الغبان على ضرورة “دعم جهود الوزارة في رفدها بالمدربين وتوسيع مشاركة فريق المدربين الايطالي الذي يعمل حاليا في العراق”.

من جانبه، اشاد آلن “بأداء وزارة الداخلية في استتباب الأمن وإعادة النازحين الى مدينة تكريت والمدن القريبة”، معربا عن امله ان “تنجح هذه التجربة في الأنبار”.

وتوقع آلن “تحرير كبرى مدن الانبار ( الرمادي) في القريب العاجل”، مشيرا الى ان “قوات التحالف الدولي تعمل على تدعيم عمل وزارة الداخلية وقواتها القتالية لا سيما الشرطة الاتحادية كونها تقوم بدور أساسي ومحوري في عمليات تحرير المدن من عصابات داعش”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights