اخبار العالم

جنرال كندي : داعش يلفظ أنفاسه الأخيرة

داعش يخسر آخر خط دفاعي

شبكة عراق الخير :

 أعلن جنرال كندي في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، يوم الخميس أن التنظيم الإرهابي على وشك الاندحار من معقله السابق في الموصل، مؤكدا ان دحر التنظيم بالكامل من المدينة سيتم بحلول الأسبوع المقبل.

وقال الجنرال ديف اندرسون الذي يشرف على تدريب القوات العراقية إن هذه القوات دفعت داعش إلى جيب صغير أخير في المدينة القديمة في الموصل، عند نهر دجلة.

ونقلت فرانس برس عن  اندرسون  قوله “يمكن رؤية القوات العراقية عند نهر دجلة من جهة الغرب، وهم يواجهون عدوا في مراحله الأخيرة”.

وردا على سؤال عن عدد مقاتلي تنظيم داعش المتبقين في الموصل، أجاب الجنرال أنه لا يعرف، لكنه أشار إلى إنه “لا شك” لديه بأن احدا منهم لن يكون موجودا الأسبوع المقبل.

وقال اندرسون ان التحالف بدأ بتسليم مساعدات للشرطة العراقية لتكون قادرة على تكثيف حضورها في الموصل والانتشار في المدينة بعد تحريرها.

وتتضمن هذه المساعدات الموجودة داخل حاويات كل ما يمكن لوحدة شرطة ان تحتاجه من البزات الى اجهزة الاتصال والاسلحة ومعدات اقامة نقاط التفتيش والسيارات الرباعية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights