اخبار العراق

جواد الجبوري :الشعب يريد اصلاحا كاملا بما فيها الهيئات المستقلة

اكد النائب عن كتلة الاحرار جواد الجبوري ،اليوم الاحد، ان الشعب يريد اصلاحا كاملا بما فيها الهيئات المستقلة.
وقال الجبوري في تصريح  اليوم، ان” جميع الهيئات المستقلة وغيرها من المناصب التي تدار بالوكالة تعود الى الحكومة ، والعمل التنفيذي قسم منها مرتبط ايضا بالحكومة ، فاذا رغبة الاصلاح ونداء الشعب بالتغيير يقع على جميع مؤسسات الدولة بمافيها الهيئات المستقلة”.

واضاف ان” الشعب يريد تغييرا جذريا كاملا، وهذا لا ينحسب على الوزارات فقط بل على الهيئات المستقلة والمناصب بالوكالة والقضاء، فهو يريد ان يكون هناك اصلاح جذري بكل مفاصل الدولة”.

ودعا الى” حث الخطى ومواصلة العمل الاصلاحي”.

كان رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم شدد في الثاني من اذار الجاري، على ضرورة أن يشمل التغيير الوكلاء ومدراء العامون ورؤساء الهيئات المستقلة ليشمل كل فريق الدرجات الخاصة، والجيش المعينيين “بالوكالة”، مشيرا إلى ان، الوقت حان للوقوف عند هؤلاء ومن كان كفؤا منهم لنأخذ باسمه الى مجلس النواب والتصويت عليه ليشعر بالاستقرار الوظيفي، ومن لم يتمتع بالكفاءة المطلوبة وهو بالوكالة فالنرشح اكفاء بدلا عنه”.

فيما اكد ان الاصلاحات لا يمكن اختزالها بوزير هنا او هناك انما الاصلاح منظومة شاملة مبنية وفق رؤية وبرنامج وسياسات واجراءات وتشريعات ساندة للاصلاح

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights